الرئيسية / أخبار صيدا /إستهجان محاولات تشويه مبادرة الحاج طارق عكاوي تجاه مؤسسة شاهد .. عكاوي لمطلقي التهم : إتقوا الله وتبينوا قبل إتهام الناس جزافا

السيد طارق عكاوي ( أرشيف - صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / إستهجان محاولات تشويه مبادرة الحاج طارق عكاوي تجاه مؤسسة شاهد .. عكاوي لمطلقي التهم : إتقوا الله وتبينوا قبل إتهام الناس جزافا

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري

أعرب عدد من الناشطين على غروبات الواتس آب ومواقع التواصل الإجتماعي عن إستهجانهم  لمحاولات تشويه مبادرة قام بها السيد طارق عكاوي تجاه مؤسسة شاهد التي تعنى باللاجئين الفلسطينيين من خلال تقديمه 400 ليتر مازوت مجانا  وقد نشرت " شاهد" رسالة شكر للسيد عكاوي على مبادرته. كما كانت المبادرة محل تقدير وشكر أيضا من عدة جهات ومؤسسات .

إلا أن المفاجأة كانت في إنتشار فيديو خلال تعبئة  ونقل الكمية التي تم التبرع بها ، وإطلاق إتهام بأنها عملية بيع للسوق السوداء ، وهو ما أثار جملة من الردود على مواقع التواصل الإجتماعي وغروبات واتس آب .

صيدونيانيوز إستوضحت من السيد طارق عكاوي عن هذا الأمر الذي أعرب بدوره عن أسفه  على حملة التشويه للحقائق ، مؤكدا بأن الكمية هي التي تم نقلها إلى مؤسسة شاهد كمبادرة مجانية . وتوجه لمطلقي هكذا إشاعات : إتقوا الله في الناس وتبينوا قبل إتهام الناس جزافا فتكونواشركاء في إطلاق التهم دون بينة  وهذا حرام شرعا وقانونا.

(راجع الرابط الإلكتروني أدناه لخبر مؤسسة شاهد 

 

---------------

وفيما يلي بعض الردود التي تم نشرها في مواقع التواصل الإجتماعي:

المدرب حسن يوسف نشر على صفحته في الفيسبوك :

أصحاب الأقلام المشبوهة يفترون على من يسعى لتقديم الخدمة للمجتمع، فأمثال الحاج طارقعكاوي شهادتي فيه مجروحة لما أعلمه عنه منذ القديم من حبه لتقديم المساعدة والإقدام على الخير.
والشكر الذي قدمته المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (#شاهد) شاهد على مبادرته، لقد ارادها صدقة في السر، وأرادها أهل الشر فرية وتشويها. 
لا يحق لأولئك الذين فاض الشر بداخلهم أن يرموا به الشرفاء، فلو تمثل الخير في زمننا هذا برجال لكان منهم الحاج طارق عكاوي.

------------

شكر خاص من شباب المخيمات إلى الحاج طارق عكاوي لجهوده في تأمين مادة المازوت لإصدار الأوراق الثبوتية للاجئين الفلسطينيين*
على مدار أيام طويلة، توقفت مديرية الشؤون السياسية واللاجئين عن إصدار الأوراق الثبوتية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بسبب نفاذ مادة المازوت، لكن وبعد المناشدة التي أطلقتها المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) للجهات المعنية لضرورة توفير مادة المازوت لمولدات الكهرباء الخاصة بالمديرية، أعلن الحاج طارق عكاوي عن تقديمه 400 ليتر من المازوت مجانًا للمديرية لمواصلة العمل لخدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
إننا وباسم أهلنا وشعبنا في مخيمات لبنان نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان للحاج طارق عكاوي على مبادرته الإنسانية ووقوفه الدائم إلى جانب القضايا الإنسانية للشعب اللبناني والفلسطيني.
نثمن كل الجهود الهادفة للتخفيف عن حياة الانسان في هذه الظروف الصعبة، ونؤكد على ضرورة العمل المشترك لخدمة الجميع.
*شباب المخيمات الفلسطينية في لبنان*
*في 28 آب 2021*

-----

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / إستهجان محاولات تشويه مبادرة الحاج طارق عكاوي تجاه مؤسسة شاهد .. عكاوي  لمطلقي التهم : إتقوا الله وتبينوا  قبل إتهام الناس جزافا

2021-08-28