الرئيسية / أخبار صيدا /غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي /بالصور : رئيس غرفة تجارة صيدا محمد صالح بعد لقائه سفير الهند: لتعزيز آليات العمل والتعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : رئيس غرفة تجارة صيدا محمد صالح بعد لقائه سفير الهند: لتعزيز آليات العمل والتعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين

 

Sidonianews.net

--------------------------

 

زار سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجازخان غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب حيث كان في استقباله رئيس الغرفة السيد محمد حسن صالح وأعضاء المجلس الإداري . ورافق السفير الهندي القنصل بالسفارة السيد باتابي ومسؤولة القسم التجاري رنا زيتوني.

وعقد اجتماع بين الجانبين شارك فيه نائب رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها حسن فضل صالح ورجال أعمال وصناعيون لبنانيون جرى خلاله البحث بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين قطاعات الانتاج في جنوب لبنان وبين نظرائها في الهند.

والقى صالح كلمة رحب فيها بالسفير الهندي والوفد المرافق وقال"يسرني بإسمي وبإسم زملائي في مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب أن أرحب بكم.سعادة السفير،إننا نستغل زيارتكم وإجتماعنا للتباحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري ، وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة، وفي كل ما يسهل  عمليات الشراكة في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال اللبنانييّن ونظرائهم من الهند.والمطلوب  في ظل الركود الاقتصادي وارتفاع معدلات البطالة في كل من الهند ولبنان ، ان تعزز الغرف التجارية والبعثات الدبلوماسية آليات العمل والتعاون المشترك بين القطاع الخاص الهندي واللبناني لما فيه مصلحة الطرفين. كما اننا  نعول على القطاع الخاص في كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري لمصلحة البلدين. 

ثم تحدث السفير الهندي فأعرب عن سعادته لوجوده في غرفة صيدا والجنوب ولقائه مع السيد صالح وأعضاء مجال إدارة الغرفة ومع هذه المجموعة من ممثلي قطاعات ومجالات العمل والإنتاج في الجنوب منوهاً نوها بمار يربط بين الهند ولبنان من علاقات تاريخية وصداقة وثيقة ومستعرضا مجاﻻت وافاق التعاون بين اصحاب القطاعات المنتجة في كل من الهند ولبنان وخاصة في مجالات المنتجات الزراعية والمواد الأولية للصناعة وفي مجال الأدوية وكذلك الحجار الكريمة والذهب ، معربا عن استعداد بلاده لتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل في اكثر من مجال بين الشركات الهندية ونظيراتها اللبنانية ، وأيضا استعداد بلاده لإستقبال رجال الأعمال اللبنانيين لفتح مكاتب واعمال لهم في الهند وتقديم التسهيلات اللازمة لهم .

وجرى بعد ذلك حوار بين السفير الهندي والوفد المرافق وبين صالح وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلي القطاعات المشاركين حول سبل ومجالات التعاون المشترك .

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار مدينة صيدا \ رئيس غرفة تجارة صيدا محمد صالح  بعد لقائه سفير الهند:  لتعزيز آليات العمل والتعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين

 

2021-09-28

دلالات: