الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /نقابات عمال البترول: نؤيد المطالب المحقة لمستخدمي منشآت النفط في الزهراني وطرابلس

جريدة صيدونيانيوز.نت / نقابات عمال البترول: نؤيد المطالب المحقة لمستخدمي منشآت النفط في الزهراني وطرابلس

 

Sidonianews.net

-------------

 

 

وطنية

اعلن اتحاد نقابات ومستخدمي عمال البترول في لبنان، في بيان، "تأييده المطالب المحقة  لعمال ومستخدمي منشآت النفط في الزهراني وطرابلس، والوقوف الى جانب العمال دفاعا عن مطالبهم المحقة".

 

وقال:"في ظل الأوضاع الاقتصادية المريرة التي تعصف بالوطن، وفي ظل غياب الحماية الاجتماعية والاقتصادية وارتفاع مؤشر أسعار السلع التي تصلكم تقاريرها من مدبرية الإحصاء المركزي، كان لا بد للعمال أن يعانوا من هذا الظلم المرير الذي يطيح بكل مبادىء العدالة الاجتماعية بل الانسانية. وما انفكت تسونامي بورصة الدولار تفتك بهم، في وقت تهاوت فيه الرواتب إلى الحضيض، وزغردت فيه أسعار السلع والمواد الغذائية والمحروقات وغيرها".

 

وسأل:"ما هو مصير العامل والكادح والكوادر في هذا الوطن؟ هل هي الهجرة من هذا الوطن الغريق وتفريغه هي الحل؟ أو أن الموت جوعا والانتحار والتسول هي الحلول المجدية في هذه الأيام السوداء المذلة؟"، مؤكدا تأييده ما "اتفق عليه ممثلو العمال في نقابات منشآت النفط في طرابلس والزهراني مع المديرة العامة للنفط اورور فغالي، القاضي بمنح المستخدمين المساعدة الأقتصادية اللازمة من أجل الاستمرار في حياة كريمة يستأهلها من يبذلوا عرق جبينهم".

 

وختم:"لحل هذه المأساة الكبيرة في أقرب وقت لأننا على شفير الهاوية، فما مات حق وراءه مطالب".

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / نقابات عمال البترول: نؤيد المطالب المحقة لمستخدمي منشآت النفط في الزهراني وطرابلس

 

 

 

 

2021-12-15

دلالات: