الرئيسية / أخبار صيدا /ثقافة وفنون /"مركز علا " في صيدا القديمة يستضيف السبت معرض "Sun Flower"

جريدة صيدونيانيوز.نت / "مركز علا " في صيدا القديمة يستضيف السبت معرض "Sun Flower"

Sidonianews.net

---------------

لمناسبة قرب حلول فصل الربيع وأعياد المرأة والأم والطفل ، وبرعاية "Maison D’Art " بالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ، تستضيف " أكاديمية القيادة والتواصل – علا  " في مدينة صيدا القديمة معرض "Sun Flower" بإشراف الفنانة التشكيلية فاطمة سامي ، وذلك يوم السبت 12 آذار 2022 ، من الساعة الثانية من بعد ظهر وحتى السادسة مساءً. وهو المعرض الثاني عشر لـ"Maison D’Art" .

يشارك في المعرض نحو 80 رسّاماً ورسّامة من طلاب "Maison D’Art " وأمهاتهم حيث تتراوح اعمار المشاركين بين 4 وما فوق 30 سنة ، بلوحات ورسومات حول المرأة والأم والطبيعة .

وتقول الفنانة سامي ان اختيار شهر آذار لإقامة المعرض خلاله كونه شهر نهاية الشتاء وحلول الربيع وانتقال الطبيعة من مرحلة الى مرحلة ، وفيه أعياد المرأة والأم والطفل واخترنا هذا العنوان للمعرض "Sun Flower" كونه يرمز للربيع والورود والشمس المشرقة والمرأة في آن بما هي رمز للتضحية والعطاء بما تقدمه لأبنائها وعائلتها وللمجتمع وبما هي رمز للحياة المتجددة كما تجدد الفصول والطبيعة. فكل شيء جميل في الحياة نشبهه للمرأة التي رغم كل الصعوبات التي تواجهها ورغم الحزن الذي يكون بداخلها أحياناً ، تراها دائما تحاول الظهور بمظهر جميل وتطل معنويات عالية تعكسها على أبنائها وأسرتها والمجتمع من حولها " .

وتضيف " على الرغم من الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان والعالم  يبقى الفن هو سلاحنا لنعبر به بالريشة واللون عن قضايا المجتمع ونخرج ما بدواخلنا ومن خلال هذا الفن ".

وتشير سامي الى ان "التقنيات المستخدمة في رسم اللوحات التي يضمها المعرض هي من مدارس متنوعة في الفن التشكيلي ، وتختلف بين مدرسة وأخرى كما تختلف فكرة كل لوحة بين شخص وآخر ".

إشارة الى أن اللوحة الفنية الذي تم اعتمادها كبطاقة دعوة للمعرض هي من رسم وابداع الطفل مجد السيد ( 4 سنوات) وهو من أصغر المشاركين فيه.

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "مركز علا " في صيدا القديمة يستضيف السبت معرض "Sun Flower"

 

2022-03-11

دلالات: