الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /بالصور : على وقع صيحات التكبير والرصاص الكثيف... طرابلس تشيّع ضحايا "زورق الموت"

مشهد مأسوي من مراسم تشييع الطفلة تالين (حسام شبارو).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : على وقع صيحات التكبير والرصاص الكثيف... طرابلس تشيّع ضحايا "زورق الموت"

 

Sidonianews.net

-----------------

 

المصدر: طرابلس - "النهار"

 

تشّيع طرابلس اليوم عدداً من ضحايا "زورق الموت" بُعيد صلاة الظهر في مسجد التقوى، عند دوار أبو علي.

 

وعلى وقع صيحات التكبير وإطلاق الرصاص، شّيعت منطقة التبانة امرأة من آل السماك من ضحايا حادثة الزورق وطفلتها تالين الحموي (السماك) في مسجد حربا، مع عودة التوتر في منطقة البقار- القبة وفق ما ذكر مراسل "النهار".

 

إلى ذلك، أفاد مراسل "النهار" في طرابلس عن  إقفال المؤسسات التجارية تزامناً مع التشييع.

 

وحتى اللحظة، ارتفع عدد الضحايا إلى 7، بعدما تمّ تأكيد 6 وفيات أمس، إضافة إلى العثور صباحاً على جثة امراة من آل نمر من ركاب الزورق عند شاطىء طرابلس قرب رأس الصخر. وفيما لم يتمّ التأكّد بعد العدد الإجمالي للركاب الذين هم من جنسيات مختلفة، (لبنانية، سورية وفلسطينية)، بلغ عدد الناجين حتى الساعة 45 ناجياً.

 

وفي وقت سابق، أشارت مصادر "النهار" إلى أنّ "3 مهرّبين اتفقوا مع مجموعات الركاب، واحد منهم موقوف ويجري البحث عن الآخرَين، ما قد يسهّل الإحصاء النهائي للعدد الذي كان موجوداً على متن المركب".

 

العلم اللبناني منكساً على سارية قصر بعبدا حداداً على الضحايا

 

وفي السياق، أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان أن "ضحايا الزورق هم ضحايا كل لبنان"، وقال في تصريح: "الدولة مسؤولة عن تردي الوضع الخطير الذي وصل إليه المواطن مما جعله يحاول أن يغادر بلده إلى المجهول، بأية طريقة لتأمين سبل العيش الكريم بسبب المعاناة المعيشية التي تلاحقه يومياً".

 

أضاف: "غالبية الشعب وبخاصة أبناء طرابلس والشمال يرزحون تحت وطأة الجوع والفقر والبطالة والإهمال والحرمان، ولا بديل من الدولة ومؤسساتها لسد هذا الفراغ القاتل، ومن المؤسف الدولة غائبة لا تمارس دورها ولا تحتضن أبناءها بالشكل المطلوب، وهذا يشكل خطراً حقيقياً على السلم الأهلي والأمن الاجتماعي، وندعو أبناء طرابلس والشمال وعكار إلى الهدوء والتروي لحين إجراء التحقيق الشفاف من قبل قيادة الجيش والقضاء المختص لكشف ملابسات الكارثة التي لا يمكن أن تمر دون محاسبة ومعاقبة كل من تسبب بهذه الجريمة النكراء التي أدت إلى سقوط الضحايا من الرجال والنساء والأطفال، وسنتابع ملف هذه القضية مع الجهات المعنية لتبيان حقيقة الأمور ولتتحمل كل جهة مسؤولياتها أمام الله وأمام القضاء المختص".

 

وتقدم دريان من أهالي الضحايا وأسرهم بخالص التعازي، سائلاً الله أن "يتغمد الشهداء برحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / على وقع صيحات التكبير والرصاص الكثيف... طرابلس تشيّع ضحايا "زورق الموت"

2022-04-25

دلالات: