الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /وفاة الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي... ولم تنهِ رسالتها بعد

الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة في القدس.

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفاة الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي... ولم تنهِ رسالتها بعد

 

Sidonianews.net

-----------------

المصدر: "النهار"

 

توفيت مراسلة قناة "الجزيرة" الزميلة #شيرين أبو عاقلة بعد إصابتها برصاص الجيش ال#إسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، صباح اليوم.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكّدت إصابة شيرين برصاصة حية في الرأس، والصحافي علي السمودي برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقرّ.

 

من جانبها، أكّدت "الجزيرة" أنّ شيرين كانت ترتدي سترة الصحافة ومع ذلك تمّ استهدافها بينما كانت تقوم بمهمّتها الصحافية، وهو ما أظهرته مقاطع فيديو انتشرت للحظة الإغاثة.

  

واعتبرت في بيان رسمي أنّه "بجريمة القتل المفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية" وقد حصلت "بدم بارد". ودانت "الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته"، مضيفة: "نحمّل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين".

 

وطالبت "الجزيرة" المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل شيرين.

 

وقبل استشهادها بنحو ساعة، أفادت شيرين القناة بآخر رسالة صحافية جاء فيها أنّ "قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنين وتحاصر منزلاً في حي الجابريات".

 

يذكر أنّ قوة إسرائيلية كانت قد اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني، ممّا أدّى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين. وأوضح شهود أنّ الجيش أطلق الرصاص الحيّ تجاه المتظاهرين والطواقم الصحافية.

---------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار  العالم العربي / وفاة الزميلة شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي... ولم تنهِ رسالتها بعد

 

2022-05-11

دلالات: