الرئيسية / أخبار لبنان /بلدية صيدا /بالصور..: برعاية بلدية صيدا...جمعية أصدقاء "الزيرة " تطلق الموسم السياحي الصيفي في مرفق الزيرة بحملة بيئية ونظافة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور..: برعاية بلدية صيدا...جمعية أصدقاء "الزيرة " تطلق الموسم السياحي الصيفي في مرفق الزيرة بحملة بيئية ونظافة

Sidonianews.net

------------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

برعاية بلدية صيدا، أطلقت جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الموسم السياحي الصيفي في مرفق الزيرة بحملة بيئية ونظافة شاركت فيها جمعيات كشفية : المسلم والتربية والفاروق والغد والمستقبل والجراح واللبناني، ونقابة الغواصين المحترفين وبحضور ممثلين عن أصحاب مراكب النزهة، الذين بادروا لنقل المتطوعين والمشاركين في الحملة بمراكبهم مجانا من رصيف المرفأ إلى " الزيرة ".

إفتتاحا كلمة ترحيب من عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ممثلا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، الذي نوه بجهود الجمعية والمشاركين  في الحملة، لافتا إلى أن إفتتاح الموسم الصيفي السياحي في مرفق الزيره له دلالات كونه يشكل متنفسا لرواد السباحة والأهالي في صيدا والجوار ومختلف المناطق اللبنانية.

من جهته  نقل  عضو الجمعية الناشط ربيع العوجي للحضور تحيات رئيس الجمعية الأستاذ كامل كزبر (عضو مجلس بلدية صيدا ) الموجود خارج لبنان، مستعرضا ما تقوم به الجمعية وبالتعاون مع بلدية صيدا، من إهتمام بمرفق الزيرة وبشكل خاص خلال موسم الصيف.

وأشار إلى أن مرفق الزيرة بات يستقطب عدة آلاف من رواد السباحة كل فصل صيف كون "الزيرة"  أضحت من معالم صيدا السياحية، وايضا وعلى بعد أمتار بحرية منها توجد حديقة مائية تستهوي هواة الغطس بعد إفتتاحها قبل عدة سنوات وهي تضم  آليات عسكرية وطائرات مدنية ومروحية تم إغراقها في مكان الحديقة كعامل جاذب للغواصين.

بعد ذلك أعطى مسؤول الأنشطة في الجمعية القائد الكشفي مصطفى حبلي توجيهاته للمشاركين في الحملة حيث تم توزيعهم على مختلف نواحي مرفق الزيرة.  وتم تزويدهم بالمعدات اللازمة لتنفيذ الحملة، التي إستمرت من الصباح وحتى منتصف النهار ظهرا، شاكرا إياهم على المجهود الكبير ولمشاركتهم المميزة.

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: برعاية بلدية صيدا...جمعية أصدقاء "الزيرة " تطلق الموسم السياحي الصيفي في مرفق الزيرة  بحملة بيئية ونظافة

-------------

موضوع ذات صلة 

رئيفة الملاح / صوت لبنان: بالفيديو والصور: تقرير خاص: اطلاق الموسم السياحي الصيفي لهذا العام من جزيرة صيدا وتخلله حملة بيئية لتنظيفها

 

2022-06-12

دلالات: