الرئيسية / أخبار صيدا /بهية الحريري /بالصور:بهية الحريري تنعي الدكتور غسان حمود : صاحب مسيرة إنسانية ومهنية ووطنية حافلة بالعطاءات والوفاء لمدينته وبلده وأمته ولرسالة الطب والإنسانية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور:بهية الحريري تنعي الدكتور غسان حمود : صاحب مسيرة إنسانية ومهنية ووطنية حافلة بالعطاءات والوفاء لمدينته وبلده وأمته ولرسالة الطب والإنسانية

 

Sidonianews.net

-----------------

نعت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري الراحل الدكتور غسان حمود الذي غيبه الموت اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض وبعد مسيرة عطاء طويلة في ميادين العمل الطبي والاستشفائي والإنساني .

 

وجاء في بيان النعي الصادر عن الحريري :

 

بمشاعر الحزن والأسى ننعي الدكتور غسان حمود الذي يرحل عنا اليوم بعد مسيرة إنسانية ومهنية ووطنية حافلة بالعطاءات والوفاء لمدينته وبلده وأمته ولرسالة الطب وللإنسانية.

برحيل الدكتور غسان ، أفقد على المستوى الشخصي والعائلي ، أخاً عزيزاً وصديقاً وفياً ورفيق مشوار طويل تشاركنا خلاله في مرافقة حلم ومسيرة رفيق الحريري من خلال مؤسسة الحريري التي كان الدكتور حمود رحمه الله عضواً في مجلس أمنائها ، كما ترافقنا في العديد من المحطات ، مرها وحلوها ، في مواجهة التحديات والمآسي زمن الإجتياح والاحتلال والاعتداءات الإسرائيلية وكل الأحداث الأليمة التي عصفت بالمدينة والوطن ، كما في مراحل إرساء الاستقرار وإعادة البناء والعمل والإنجاز،  واستمر اميناً على هذه المسيرة حتى أيامه الأخيرة رحمه الله .

وتفقده صيدا ابناً باراً ومحباً وقامةً إنسانية وطبية واجتماعية ووطنية كبيرة ، متمسكاً بقيم وأخلاق العائلة الصيداوية الأصيلة التي جسدها في مهنته ووطنيّته وإنسانيته ، فاتحاً قلبه وبيته ومستشفاه للجميع مستحقاً محبة وتقدير الجميع .

وتفقده رسالة الطب، طبيباً ناجحا ومبلسما لجراح الناس ومداوياً لآلامهم ، وفياً لقسمه، صنع بطموحه اللامحدود وعصاميته وارادته الصلبة ، قصة نجاح وتميز  عمرها أكثر من نصف قرن في الحقل العلمي والاستشفائي والإنساني جسدها بتأسيس واحدة من كبرى المؤسسات الاستشفائية والصحية، فاصبح "مستشفى حمود الجامعي " بفضل رؤيته وعمله الدؤوب وتضحياته أهم صرح طبي استشفائي ليس في صيدا والجنوب فقط وانما في كل لبنان.

جيلاً بعد جيل كان الدكتور غسان حمود رحمه الله حاضراً ومبادراً في الدفاع عن القضايا الوطنية والقومية والانسانية ، وفي مقدمها قضية فلسطين وقضايا الوطن والأمة وكل قيم الحرية والعدالة ، جريئاً في الوقوف إلى جانب الحقّ وفي رفضه للباطل والظّلم.

بإسمي الشخصي وبإسم عائلتي وأسرة مؤسسة الحريري أتقدم من عائلة الراحل الكبير بأسمى آيات التعزية مشاركين إياهم في مصابهم الأليم ، وسائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويلهمهم الصبر والسلوان .

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بهية الحريري تنعي الدكتور غسان حمود :  صاحب مسيرة إنسانية ومهنية ووطنية حافلة بالعطاءات والوفاء لمدينته وبلده وأمته ولرسالة الطب والإنسانية

 

2022-06-14

دلالات: