الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: النائب البزري رعى إطلاق مشروع VR Frame من صيدا إلى كل العالم للزوجين الإعلامية سارة شحادة والمخرج وائل الحلاق

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: النائب البزري رعى إطلاق مشروع VR Frame من صيدا إلى كل العالم للزوجين الإعلامية سارة شحادة والمخرج وائل الحلاق

 

Sidonainews.net

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

تحت عنوان “ نقلة نوعية في” new media وبرعاية النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، أطلقت الإعلامية سارة شحادة والمخرج وائل الحلاق مشروع VR Frame الذي يعتمد على تقنيات تحويل الواقع الحقيقي إلى عالم إفتراضي من خلال جولات إفتراضية للمواقع والشركات والمؤسسات، وإنشاء مراكز افتراضية كمعارض الرسم، معارض للصور الفوتوغرافية ، معارض للمنتجات وحتى مدن بكامل تفاصيلها.
الإفتتاح أقيم في مسرح وسينما إشبليا بحضور راعي الحفل، النائب أسامة سعد ممثلا بالإعلامي سهيل زنتوت، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة السيدة بهية الحريري ممثلة بالإعلامي رأفت نعيم، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، منسق عام “تيار المستقبل” في صيدا والجنوب مازن حشيشو، المنسق العام لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، المستشار الإعلامي لبلدية صيدا الصحافي السفير غسان الزعتري، خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور موسى سويد، مدير مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية، عضو جمعية تجار صيدا وضواحيها وائل قصب ، مخاتير، رجال أعمال، اصحاب شركات وحشد من الشخصيات والهيئات النقابية والاجتماعية والشعبية والإعلامية والمؤسسات الأهلية في صيدا وإقليم الخروب.
مشنتف
بعد النشيد الوطني رحب عريف الحفل رئيس قسم الثانوي في مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا الأستاذ الكاتب شادي مشنتف بالحضور، وتحدث في كلمته أن هذا المشروع هو طاقة من الامل يفتحها شابان مؤمنان بلبنان و قوة وجوده وهو فسحة تذكرنا اننا شعب لا يستسلم يستمر في العطاء والانتاج.
وأوضح ان “اليوم نشهد مع المخرج وائل الحلاق والاعلامية سارة شحاده افتتاح مشروع VR Frame ، مشروع إعلامي، إعلاني، وتكنولوجي متطور يعتمد على تقنيات جديدة في التصوير والتسويق والإعلانات للزبائن في كافة المجالات ويعتمد بالدرجة الأولى على الجولات الافتراضية داخل العالم الافتراضي vr حيث سيتمكن المستخدم من زيارة أي مكان وأي دولة في العالم دون مغادرة المنزل.
واضاف ان المشروع هو استثمار واعد يتحدى الظروف مع شابين كفوئين مندفعين : سارة رئيسة تحرير موقع فينيقيا الاخباري، إعلامية ومراسلة عملت في عدة محطات تلفزيونية وإخبارية ولها خبرة ١٠ سنوات في المجال الإعلامي.
أما وائل الحلاق فهو مخرج تلفزيوني منذ ١٥ سنة، أستاذ جامعي ومدرب متخصص في إدارة وسائل التواصل الإجتماعي.
شحادة
بعد عرض الإعلان الترويجي للمشروع، قدمت الإعلامية سارة شحادة شرحاً مفصّلاً عن vr frame قالت فيه “اليوم 20 اب 2022، اخترنا هذا النهار لنفتتح فيه مشروعا جديدا اعلاميا وتجاريا وتكنولوجيا متطوراً، وعند الحديث عن طرح أي مشروع جديد في أي قطاع كان، في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعني تحدي كبير، ونحن قررنا أن نخوض هذا التحدي للاخر، فإذا نحن الشباب فقدنا أملنا بهذا الوطن وكلنا فكرنا بالهجرة لنبحث عن ظروف افضل للحياة لن يبقى أحد في هذا البلد “.
وأضافت “بعد جهد وخبرة سنوات في مجال الاعلام ، والصحافة والتصوير والاخراج والتنقل بين اهم القنوات والمحطات التلفزيونية من تلفزيون المستقبل إلى تلفزيون لبنان ومنصات رقمية عديدة، ومن اهم المحطات كان انطلاق موقع فينيقيا بالعام 2015، قررنا ان يكون مشروع VR Frame استكمالا للمراحل التي بدأناها تحديدا مع مجلس الوزراء سنة 2017 حيث طرحنا ونفذنا فكرة تصوير المواقع الاثرية في لبنان بطريقة الواقع الافتراضي virtual reality vr والتي نفذناها على عدد كبير من المواقع الأثرية وسنعرض لكم منها الجامع العمري الكبير في صيدا، دير سيدة النورية في حامات ، مقام السيدة خولة في بعلبك.
واوضحت “حولنا هذه المواقع الى جولات افتراضية virtual tours ليتمكن السائح من التعرف اكثر على المواقع وزيارتها، وحققت ملايين المشاهدات بأشهر قصيرة من دون اي دعاية.. الجولات الافتراضية سنستكملها ضمن مشروع vr frame وننطلق فيها من صيدا الى كل لبنان ومن ثم الى العالم بإذن الله لنصور كل ما يمكن تصويره بهذه التقنية”.
وتحدثت في كلمتها عن “عالم الميتافرس وعن بيع عقارات افتراضية بمليارات الدولارات من خلال شركة meta مضيفة ان عناوين «الميتافيرس» تتصدر الأخبار بانها تقنية ستحكم المستقبل، وان اقتصاد الميتافيرس (Metaverse Economy) قد يصل إلى ما بين 8 تريليونات و13 تريليون دولار بحلول عام 2030. وأشارت ان تقنية الميتافيرس جعلت العالم أشبه ببيئة ثلاثية الأبعاد تمكّن المستخدمين من الدخول فيها، ويكون هذا المستخدم منفصل تمامًا عن العالم الواقعي ويصبح في عالم رقمي افتراضي مثلا كإجراء اجتماعات العمل الافتراضية، الألعاب الالكترونية وغيرها من الأنشطة اليومية …
وذكرت ان الدخول الى عالم الميتافيرس بحاجة لعدة تقنيات منها نظارات الواقع الافتراضي ” Oculus VR وتشمل معدات الميتافيرس كذلك أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية والقفازات الاكترونية، كل الشركات الكبرى تطوّر نفسها وفقاً لهذه التقنية كفايسبوك ومياكورسوفت وغيرها .
مشروع VR Frame
أكدت الإعلامية شحادة ان مشروع vr frame يعتمد على تقنية التصوير الإفتراضي، وإنشاء مراكز افتراضية قد تكون معارض رسم، معارض صور فوتوغرافية ، معارض منتجات وحتى مدن بكامل تفاصيلها وغيرها، وسيستفيد منها كل الشركات الكبرى والصغرى للتسويق لنفسها ولمنتجاتها او للخدمة التي تقدمها الشركة.
اهداف مشروع VR Frame عديدة
1- التسويق بطريقة جديدة بمجال الإعلانات
2- تقريب المسافات
3- ستساعد كل القطاعات من مدارس، جامعات، مستشفيات، مطاعم، أراضي، فلل او عقارات للبيع، شركات صغيرة او كبيرة للتعريف عنها والتسويق لها بشكل محترف ومتطور .
Vr frame له موقعه الإلكتروني، وتطبيق ذكي وكل الجولات الافتراضية ستكون مدموجة داخل الموقع والتطبيق وهو بمتناول الجميع، بالإضافة الخدمات الاساسية التي يقدمها المشروع والتي لا غنى عنها في المجال الإعلامي والترويجي، مثل
Video production
Social media marketing
Graphic design
Weddings
Photography

البزري
تحدث النائب البزري عن رواية الخيال العلمي الشهيرة «Snow Crash» التى ظهرت عام 1992 أى منذ ما يقارب ثلاثين عاما للكاتب الأمريكي نيل ستيفنسون، والتي أصبحت اليوم حقيقية، وأصبح التطور العلمي موجود بين أيدينا.
واشار الى ان “كورونا أجبرت الناس على التواصل افتراضيا، وحتى في لبنان، غلاء البنزين شجع الناس على استخدام المساحات الإفتراضية تجاريا، سياحيا، وعلميا، كما وتسعى الشركات والمؤسسات الى الدخول الى العالم الإفتراضي”.
وأضاف ان “مشروع vr frame يدمج الإعلام والتكنولوجيا المتطورة لتقديم خدمات تسويقية، من خلال استخدام نظارات الواقع الإفتراضي التي ستصبح جزء اساسي في حياتنا اليومية”.
وتوجه بالشكر الى المخرج وائل الحلاق والإعلامية سارة شحادة، وقال “بالإضافة الى خبرتهم ومواكبتهم للأحداث، أدخلوا لبنان وصيدا في زمن التكنولوجيا الرقمية للتأكيد على اننا مجتمع لديه الرغبة في التطور والتنافس رغم كل التحديات والظروف”.
وأضاف “انا مسرور جدا ان صيدا كانت مركز لاطلاق مثل هذا المشروع للتأكيد على ان المجتمع الصيداوي له قدرة على الإستعداد للصمود والتطور”.
وختم ان “صيدا وُضعت على خارطة التحديات التكنولوجية وستستفيد من هذا المشروع مع وائل وسارة اعلاميا وتجاريا وثقافيا وطبيا “.

2022-08-22

دلالات: