الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /معمل الزهراني يُطفئ محرّكاته غداً... ولبنان إلى العتمة درّ!

لبنان يغرق في العتمة (أرشيفية).

جريدة صيدونيانيوز.نت / معمل الزهراني يُطفئ محرّكاته غداً... ولبنان إلى العتمة درّ!

Sidonianews.net

-------------------

 

المصدر: "النهار"

يُطفئ #معمل الزهراني محرّكاته ظهر غد الجمعة بعد نفاد الفيول في منشآته ليدخل معه لبنان في العتمة الشاملة بعدما كان التيار الكهربائي متوافر لساعات قليلة في المرافق العامة الأساسية في الدولة.

 

وحتى الساعة، يبدو أنّ لا شيء واضح بالنسبة لشحنات الفيول أويل العراقي، وما إذا كانت ستصل إلى لبنان أول شحنة منها قريباً، بعد تمديد الاتفاق مع الجانب العراقي لتزويد لبنان بالفيول لمصلحة مؤسسة "#كهرباء لبنان". وفيما تؤكد مصادر في معمل الزهراني أنّ المعمل سيتوقّف عن العمل نحو 20 يوما في انتظار وصول الشحنة الأولى من الفيول العراقي الذي كان يؤمّن نحو 3 ساعات من التغذية غير المستقر، تؤكد مصادر أخرى في مؤسسة الكهرباء أنّ لبنان لم يتبلّغ بعد موعد وصول أي شحنة فيول، وتالياً فإنّ البلاد قد تقع في المحظور بدءاً من يوم غد.

 

واللافت أنّ أزمة التقنين وصلت إلى السرايا الحكومية، إذ لاحظت مصادر في الهيئات الاقتصادية التي التقت رئيس الحكومة منذ أيام أنّ الرئيس نجيب ميقاتي استقبل الوفد في القاعة الرئيسية للقصر الحكومي التي غابت عنها وسائل التبريد (مكيف) وفق ما أكدت لـ"النهار"، وهذا الأمر يُترجَم برأيها حال الانهيار الذي يضرب مؤسسات الدولة عموما وخصوصاً مؤسسة الكهرباء العاجزة عن تأمين الكهرباء حتى للمقارات الرئاسية.

------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / معمل الزهراني يُطفئ محرّكاته غداً... ولبنان إلى العتمة درّ!

2022-08-25

دلالات: