الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: صيدا تستقبل وتشارك في المسيرة البحرية إلى الناقورة دفاعا عن حق لبنان بثروته البحرية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: صيدا تستقبل وتشارك في المسيرة البحرية إلى الناقورة دفاعا عن حق لبنان بثروته البحرية

Sidonianews.net

------------

غسان الزعتري

شاركت مدينة صيدا وفاعلياتها في إستقبال المسيرة البحرية إلى الناقورة التي تنظمها الحملة الوطنية للدفاع عن الثروة البحرية في لبنان، حيث شاركت المدينة بعدد كبير من المراكب البحرية التي إنضمت إلى المسيرة وضمت زوارق صيدا ويخوت وعدد من صيادي الأسماك الأعضاء في نقابة الصيادين.

وكانت محطة إستقبال للمشاركين من قبل فاعليات وهيئات المجتمع المدني وأحزاب وقوى سياسية وبلدية صيدا ممثلة بفوج الإطفاء بإشراف رئيس المصلحة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي  وهيئات إسعاف مختلفة في المدينة  وعدد كبير من المسعفين.

وكانت مداخلات في الوقفة للشيخ حسام العيلاني والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود والحاج عبدالله الترياقي عن تيار الفجر والمهندس بسام كجك المسؤول السياسي لحركة أمل في صيدا والجنوب  ومنسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو ، والأستاذ عدنان بلولي ، وتحدث وعن الحملة  عضو الحملة محمد قاسم .

أكدت الكلمات على حق لبنان في ثروته البحرية وان المسيرة رمزية تعبر عن هذا الحق المكتب للبنان وعلى المحتل الإسرائيلي لفلسطين أن يعلم بأن لبنان لن يتهاون أبدا في الحصول على حقوقه البحريه وثرواته الوطنية فيها .

كما أكدت على وقوف صيدا وقواها صفا واحدا دفاعا عن هذا الحق .

2022-09-04