الرئيسية / أخبار لبنان /إقتصاد وأعمال /بالصور: TIKA التركية دشنت مشروعا رائدا في منطقة الشوف بحضور رسمي وديبلوماسي : سوق متنقل يدر دخلا وربحا
للمزارعين الصغار وربات المنازل

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: TIKA التركية دشنت مشروعا رائدا في منطقة الشوف بحضور رسمي وديبلوماسي : سوق متنقل يدر دخلا وربحا

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

-------

مشروع السوق المتنقل للمزارعين الصغار وربات المنزل.

نفذت رئاسة وكالة التعاون والتنسيق التركية مشروع سوق متنقل يدر دخلاً لصغار المزارعين وربات المنزل في منطقة الشوف في لبنان.
حيث سيتجول السوق في مدن منطقة الشوف التي يبلغ عدد سكانها ١٢٠ ألف نسمة. كما سيتضمن بيع المنتجات التي يزرعها و ينتجها سكان البلدة في منازلهم. 
علماً أنه سيتم بيع الخضار والفاكهة والعسل ومنتجات الألبان والصابون والمخللات محلية الصنع والمربيات والمشروبات والعديد من السلع المعلبة التي ينتجها القرويون بالإضافة إلى الهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا في الأسواق في الأماكن المخصصة من قبل البلديات المشاركة في المشروع التي قامت تيكا بإنشاءها و تجهيزها بالمواد والمعدات مثل العدادات والموازين والخيم والكراسي والمصابيح والثلاجات وغيرها.
يهدف المشروع إلى توفير فرص تحسين الدخل عن طريق ربط صغار المزارعين وربات البيوت بالمستهلكين بشكل مباشر.
ضمن نطاق المشروع، تم تقديم دورات تدريبية حول تصنيع الأغذية والطبخ والتعبئة والتغليف والنظافة ووضع الملصقات والتخزين والاتصال لـ ٦٠ ربة منزل. 
حيث حضر الافتتاح سعادة سفير الجمهورية التركية في لبنان علي بريش اولوسوي، سفير المغرب محمد كرين، قنصل السودان الرازي سيف النصر محمود، النائب مروان حمادة، رئيس بلدية بعقلين عبد الله الغصيني ورؤساء بلديات.

2022-09-20