الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /نصب خيم ورفع صور الجنرال ... بدء التحضيرات في باحة بعبدا لوداع الرئيس عون

جريدة صيدونيانيوز.نت / نصب خيم ورفع صور الجنرال ... بدء التحضيرات في باحة بعبدا لوداع الرئيس عون

 

Sidonianews.net

--------------------

 

المصدر: بعبدا - "النهار"

رئيس الجمهورية #ميشال عون قصر بعبدا ظهر غد تقريباً، مُنهياً ولاية طبعتها مجموعة أزمات وكوارث، متوجّهاً أمام حشد من أنصاره بدأ منذ اليوم التحضير للتجمّع في باحة القصر، إلى دارة جديدة له في الرابية ستكون مقرّ زعامته السياسية ما بعد الرئاسة.

 

يُقام غداً وداع رسميّ بسيط للرئيس الرابع عشر للجمهورية اللبنانية الذي، للمفارقة، يُغادر من دون تسليم خلف له كما دخل قبل ستّ سنوات من دون أن يتسلّم من سلف، وسيُلقي كلمة وداعيّة أمام الجمع الشعبيّ قبل أن يُغادر بعبدا.

 

وكان رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل قد دعا الثلثاء "التيار والمناصرين والأصدقاء والمحبين لملاقاتنا الأحد لنودع الرئيس عون بفخر في بعبدا ونستقبله بفرح بعودته إلى الرابية".

 

وعشيّة مغادرته "بيت الشعب"، تحدّث عون لوكالة "رويترز" عن "فوضى دستورية" بسبب الشغور الرئاسي، مع عدم القدرة على انتخاب رئيس جديد، وفي ظلّ حكومة تصريف أعمال يتّهمها بأنّها "غير كاملة الصلاحيات". وأكّد العقوبات الأميركية المفروضة على باسيل "لا تمنعه" من الترشّح للرئاسة، مضيفاً: "نحن نمحوها بمجرّد انتخابه".

 

اقرأ أيضاً: عون يغادر غداً الى الرابية وحيداً بلا خلف... وزعيماً شعبياً: سأواصل مسيرتي... رزقنا الترسيم... أندم على عدم أخذ الرشى!

 

عدسة الزميل حسام شبارو وثّقت المشهد في باحة القصر الجمهوري والتحضيرات لوم غد، والتي تمثّلت بنصب خيم ورفع صور للرئيس عون.

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / نصب خيم ورفع صور الجنرال ... بدء التحضيرات في باحة بعبدا لوداع الرئيس عون

 

2022-10-29

دلالات: