الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 28-2-20232

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 28-2-20232

Sidonianews.net

----------

الساعة   الموضوع 

9،30 يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية
 
9,30  تحرك لجمعية صرخة المودعين وصرخة شعب، أمام قصر العدل في بيروت، حيث سيقوم المحامي الدولي بواجباته القانونية الوطنية دفاعا عن الحقوق، ومن بعدها التحرك إلى مقر الأمم المتحدة ومقر الاتحاد الأوروبي.

10,00  وضع حجر الأساس لدائرة أمن عام بيروت في الكرنتينا - جانب فوج الاطفاء.

مواعيد اللجان النيابية

10,30 تعقد لجنة البيئة النيابية برئاسة رئيسها النائب غياث يزبك ورشة عمل في قاعة المكتبة - مبنى مكاتب النواب، للبحث والتداول مع الوزارات المختصة حول مواضيع: تحديد توزيع المطامر، واقع المقالع والكسارات، البحث في تعديل قانون الصيد، ادارة المحميات وتشحيل الغابات وحمايتها من الحرائق، مستحقات البلديات المالية، القدرة الاستيعابية للمطامر.

10,30 جلسة للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة رئيسها النائب الدكتور فادي علامة، للبحث مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبد الله بو حبيب في الزيارة الاخيرة للوفد الوزاري الى سوريا وامكانية استخدامها لدعم عودة النازحين الى بلدهم والكتب المرسلة من وزارة الخارجية والمغتربين المتعلقة بحسابات السفارات الاجنبية المجمدة في بعض المصارف اللبنانية  وتقرير بعثة لبنان في نيويورك في ما يخص مجريات التحقيق بحادثة اليونيفيل الاخيرة في العاقبية.

10,30 جلسة للهيئة النيابية لتنفيذ خطة التنمية المستدامة برئاسة النائبة عناية عز الدين، لمناقشة تنفيذ وتطبيق القانون رقم 2008/47 "تنظيم وتسويق منتجات تغذية الرضيع والوليد ووسائلها وأدواتها.

11,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب الدكتور فريد البستاني، لمتابعة مناقشة تطبيق المؤشر الغذائي وأمور اخرى  ذات صلة واهمية في حضور وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام.

12,30 يستقبل وزير الخارجية َالمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب السفير البريطاني هاميش كاول.

*********************

11،00 تزور لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النيابية برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، مقر هيئة ادارة السير والمركبات والآليات في الدكوانة (النافعة ) مكان الالتقاء في مكتب المدير العام للهيئة.

11,00 حلقة نقاش قطاعية عن "دور البحث والتطوير في تعزيز الابتكار لدى القطاع الخاص". ينظمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في فندق جوفينور روتانا، في إطار إطلاق برنامج الابتكار الجديد، بمشاركة قطاعات الرعاية الصحية والأدوية ومستحضرات التجميل وسلسلة القيمة الخاصة بهم

11,00 - مؤسسة رينه معوض تختتم مشروع "إدارة مخاطر حرائق الغابات بطريقة مستدامة وإطلاق فرق التدخل الأول لإطفاء الحرائق في تجمع بلديات جبيل. 

11,30 الاجتماع الاسبوعي ل "الجبهة السيادية من اجل لبنان" في حضور عدد من النواب، في مقر الجبهة - السوديكو البيت المركزي لحزب الوطنيين الاحرار.

12,00  يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري في مكتبه في الوزارة السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف.

12,00 مؤتمر صحافي تعقده جمعية "الشعب يريد إصلاح النظام" في نادي الصحافة.

14,00 حفل تكريم الراحلة الدكتورة رلى عطوي، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض، في مستشفى الساحل - ط 7

منفذية المتن الشمالي في "القومي" تحيي عيد مولد سعاده في الأول من آذار
 بـ "مسير العرزال" في ضهور الشوير


16,00  تُنظّم منفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي "مسير العرزال" الذي ينطلق من أمام نصب المقاومة في ساحة ضهور الشوير الى عرزال "حضرة الزعيم"، بمناسبة الأول من آذار مولد  انطوان سعادة.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 28-2-20232

 

2023-03-01

دلالات: