الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 3-3-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 3-3-2023

Sidonianews.net

------

الساعة  الموضوع

9،30 وقفة ل"حراك المؤهلين المتقاعدين" في الاسلاك العسكرية كافة، امام قصر العدل في بيروت، للمطالبة بحقهم في قسائم المحروقات.

10,00 مؤتمر صحافي لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية، في مرفأ بيروت - مبنى الإدارة، وذلك للإعلان عن تحديد المساحات المتواجدة على أرصفة المرفأ والمخصصة لتقديم الخدمات اللوجستية للتنقيب عن النفط والغاز في لبنان.

10,00 تطلق "جمعية سعيد" S.A.I.D NGO، حملتها السنوية للكشف المبكر عن سرطان القولون والمستقيم، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، في قاعة المؤتمرات في وزارة الصحة ط 4.

13,30 مؤتمر صحافي للنائب الدكتور أشرف بيضون، في مكتبه في بنت جبيل، بمشاركة وحضور رئيس لجنة التربية والثقافة النيابية حسن مراد، للإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة المتعلقة بدعم طلاب الجامعات "أبناؤنا مستقبلنا" التي تندرج في سياق "وتكاتفوا  تربويًا ٣" وذلك وفق آلية محددة وشفافة يعلن عنها.

14,00 حفل توقيع كتاب للنائب السابق ناصر قنديل بعنوان "ثورة..مخاض أم متاهة؟ حسان دياب: حكومة فاشلة أم فرصة ضائعة؟"، في قاعة المكتبة الوطنية - الصنائع - كلية الحقوق سابقا. يسبق التوقيع ندوة عن الكتاب يشارك فيها الرئيس حسان دياب ووزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور محمد وسام المرتضى والوزير السابق كريم بقرادوني ومؤلف الكتاب قنديل. 

15,00 احتفال تقيمه المديرية العامة للدفاع المدني، بمناسبة "اليوم العالمي للدفاع المدني"، في واجهة بيروت البحرية Seaside Arena ، برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي،  يتخلله للمرة الأولى استعراض لفرق الدفاع المدني بكامل عتادهم المتخصص وعرض لنماذج من آليات الدفاع المدني.

 16,00 افتتاح المهرجان اللبناني للكتاب بنسخته الأربعين في الحركة الثقافية - أنطلياس. يتحدث فيه الوزيران في حكومة تصريف الأعمال الإعلام زياد المكاري والثقافة محمد وسام المرتضى.

16,00 احتفال ينظمه مركز سونار الإعلامي ، في الذكرى السنوية الثانية لرحيل أنيس النقاش، في المركز الصحي الإجتماعي لبلدية الغبيري.

16,00  مقهى تربوي عبر تطبيق زوم بعنوان "التدريب المستمر للمعلمين: نماذج للتطوير" مع البروفسور فادي الحاج، تنظمه الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية بالتعاون مع مركز التدريب المستمر في جامعة القديس يوسف في بيروت، برعاية رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتور حسن اللقيس. 

16,30 ندوة طبية بعنوان "صحة المرأة من المهد الى سن الأمل"، يقدمها المدير الطبي لمستشفى حمود رئيس قسم التوليد والجراحة النسائية وطفل الانبوب الدكتور سعيد مكاوي، بالتعاون بين مستشفى حمود الجامعي ومؤسسة سعيد وسعدى فخري الانمائية.

17,00 مهرجان تكريمي للاعلاميين يقيمه "اللقاء الشبابي اللبناني - الفلسطيني" برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في قاعة "توفيق طبارة" - الصنايع.

18,00  حلقة نقاش ينظمها حزب "تقدم" مع الخبير في مسائل الحوكمة والتنمية ميشال سماحة، حول "بعض الاقتراحات لنموذج اقتصادي جديد… ⁧‫بين التوجهات‬⁩ و⁧التحديات‬⁩"، في فندق سيتيا-الأشرفية.

18,30 لقاء مع الكاتب والصحافي جان عزيز بعنوان "حوار في قضايا الساعة"، بدعوة من "المظلة البيروتية"، في مقهى غلاييني مقابل مقهى الروضة – المنارة.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 3-3-2023

 

2023-03-03

دلالات: