الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان يوم الإثنين 13-3-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان يوم الإثنين 13-3-2023

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

10,00  تعقد لجنة الزراعة والسياحة بالتعاون مع البنك الدولي للانشاء والتعمير، لقاء في قاعة المكتبة في مبنى مكاتب النواب، برئاسة رئيس اللجنة النائب ايوب حميد،  "لعرض التحضيرات المتعلقة بمشروع التحويل الاخضر للاغذية الزراعة في سبيل التعافي الاقتصادي في لبنان".

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس اقتراحات قوانين الصندوق السيادي اللبناني.

10,30 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات برئاسة النائب ابراهيم الموسوي "للاستماع من المسؤولين المعنيين، في المزيد من المعطيات حول الهدر والفساد في قطاع الاتصالات وذلك استنادا الى تقرير ديوان المحاسبة".

*******************

ينظم البيت الروسي في بيروت معرض الجامعات الروسية الرائدة تحت عنوان " الدراسة في روسيا - خطوة نحو مستقبل ناجح".

10,00 في صور – مركز باسل الأسد الثقافي  (حتى الساعة الثانية من بعد الظهر )

17,00 في بيروت – البيت الروسي  (شارع رشيد كرامي – فردان)  حتى الساعة الثامنة مساء.

***********

10,30 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة، نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد.

11,00 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع- المكتبة الوطنية السفير الياباني في لبنان Masayuki Magoshi. 

11,00 اعتصام، بدعوة من رابطة التعليم الثانوي الرسمي، أمام وزارة التربية في بيروت، للمطالبة بحقوقم. 

11,30 تجمع في نقابة المهندسين في بيروت، بدعوة من الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين، دعما ومؤازرة لمطالب المهندسين المتقاعدين المحقة، بالتزامن مع اجتماع نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة ولجنة إدارة الصندوق التقاعدي مع "الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين"، من أجل البحث بإقرار راتب تقاعدي جديد يتلاءم مع العيش الكريم واللائق للمهندس، إضافة إلى المطالب الاخرى.

12,00 يعقد مجلس المفتين اجتماعا، برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى.

15,30 يُعقَد اجتماع في وزارة التربية، بدعوة من وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي،  بين نقابة المعلمين واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، وعليه يتخذ المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين قراره إما بالدعوة إلى الإضراب يوم الثلاثاء المقبل أو بتعليقه. وسيكون لنقيب المعلمين نعمه محفوض موقف بعد الاجتماع.

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان يوم الإثنين 13-3-2023

 

2023-03-13

دلالات: