الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /صرخات المواطنين تضج في عبرا وأحياء من صيدا من إنقطاع المياه ومصدر بلدي يطمئن ....وسيم ضاهر : طولوا بالكم نعيش في لبنان وليس بمحل آخر

جريدة صيدونيانيوز.نت / صرخات المواطنين تضج في عبرا وأحياء من صيدا من إنقطاع المياه ومصدر بلدي يطمئن ....وسيم ضاهر : طولوا بالكم نعيش في لبنان وليس بمحل آخر

Sidonianews.net

-----------

رئيفة الملاح  | جريدة صيدونيانيوز.نت

تعاني منطقة عبرا في شرق صيدا وبعض البلدات المحيطه وأحياء في مدينة صيدا والجوار  من انقطاع تام للمياه عن المنازل والمحلات التجارية منذ 12 يوما ، حيث إشتكى العديد من السكان من هذا الانقطاع،  لاسيما مع اضطرارهم لتعبئة المياه من الصهاريج بمبالغ تتراوح ما بين 300 و 900 الف ليرة لبنانيه  وهو عبء كبير لم يعد بإمكانهم تحمله مع الأعباء الأخرى التي تنوء بها الجبال.

وناشد الاهالي  عبر صيدونيانيوز فعاليات المدينة لحل هذه المشكلة مع المعنيين في المؤسسة.

اما مصلحة لبنان الجنوبي التي ربما لم تسمع  عن معاناة الناس  فلم تكلف نفسها اصدار بيان رسمى توضح فيه اسباب هذا العطل  او عما إذا كانت فرقها تعمل على إصلاح العطل، فوقع المواطن المسكين في حيص بيص التكهنات والعقوبات والكيديات التي ربما إذا دخل فيها الناس لم يخرجوا سالمين من تداعياتها.

ولدى سؤالنا هاتفيا  مدير المؤسسة د. وسيم ضاهر عن هذا العطل ونقل صرخة الاهالي في المنطقة أجاب  :طولوا بالكم اللي عم تدفعيه او تدفعوه هو ثلاثة ملايين ونصف إشتراك،  والكهرباء مقطوعة وهناك إجراءات مع اليونيسيف تحتاج لوقت وهناك عراقيل  .. طولوا بالكم  نحن نعيش في لبنان وليس بمحل آخر. الكهرباء مقطوعة  والرواتب أصبحت بحدود 20 و30 دولار والله يعين.

مصدر بلدي في منطقة صيدا إتصل هاتفيا بعدما تنامى الموضوع لأسماع إحدى الفاعليات الصيداوية ، موضحا بأنه يتابع شخصيا مسألة إنقطاع المياه وهناك عطل في مضخة بئر في المحطة الرئيسية لمصلحة لبنان الجنوبي والتي تقع ضمن نطاق بلدية حارة صيدا وإصلاح الأمر يحتاج لخمسة آلاف دولار أميركي كي يتم تشغيلها حيث يتم توزيع المياه من المحطة على المناطق المجاورة .

ولفت إلى أنه جرت إتصالات ومساعي مع فاعليات وبلديات المنطقة  منذ فترة من أجل التوصل لحل ، وهناك بلديات إستفادت من تقديمات اليونسيف ومساعداتها،  ويبدو أنها توقفت عند طلب البلدية المعنية والتي تتابع مع مؤسسة لبنان الجنوبي هذا الأمر .

وطمأن المصدر البلدي بأنه سيتم التوصل لإصلاح العطل وتأمين البديل خلال يوم أو يومين على الأكثر 

إن شاء الله تفرج على الناس وتفرج على جميع المواطنين مما يعيشونه من أزمات وويلات ونكبات وسرقات لقوتهم وقوت عيالهم 

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

صرخات المواطنين تضج في عبرا وأحياء من صيدا من إنقطاع المياه ومصدر بلدي يطمئن ....وسيم ضاهر : طولوا بالكم  نعيش في لبنان وليس بمحل آخر

 

2023-03-15

دلالات: