الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : الهيئة النسائية الشعبية: استهداف وكالة الأنروا ابتزاز سياسي له تداعيات على مستقبل ملايين اللاجئين الفلسطينيين

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الهيئة النسائية الشعبية: استهداف وكالة الأنروا ابتزاز سياسي له تداعيات على مستقبل ملايين اللاجئين الفلسطينيين

 

Sidonianews.net

----------------------

شارك وفد من الهيئة النسائية الشعبية برئاسة السيدة إيمان سعد وعضوات من الهيئة في الاعتصام الاحتجاجي الذي أقيم أمام مكتب الأنروا الرئيسي في صيدا بدعوة من المنظمة النسائية الديمقراطية ( ندى ) وذلك دعماً لوكالة الغوث الأنروا، ورفضاً لسياسة تصفيتها وإضعاف دورها ..

وقد تخلل الاعتصام عدة كلمات داعمة لوكالة غوث الأنروا..

كلمة الهيئة النسائية الشعبية ألقتها السيدة "سمر مقصود" .. ومما جاء فيها:

منذ عدة أشهر شهدنا تعليق عدد من الدول المانحة مساهماتها للأنروا.. الأمر الذي اعتبرناه خطوة إضافية مساندة لحرب الإبادة  التي يشنها العدو الصهيوني على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ..

إن وقف تمويل الأونروا يصب في إطار دعم الاحتلال الصهيوني، كما يعتبر ابتزازا سياسياً يمارس وله تداعيات كبيرة على مستقبل وحياة ملايين اللاجئين الفلسطينيين المنتشرين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبلاد الشتات..

وشهدنا منذ فترة قريبة استئناف بعض الدول الأوروبية تمويلها المخصص لوكالة الأونروا بخاصة بعد التحركات التي شهدتها هذه الدول والتي ساهمت في تعرية الاحتلال الصهيوني وإظهار همجيته وحربه الوحشية التي يشنها على المدنيين والعزل في قطاع غزة. إعادة التمويل جاء بمثابة صفعة للمخطط الصهيوني الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ونحن من هنا ندعو الدول التي أبقت على وقف تمويلها للأونروا إلى إعادة النظر بقراراتها، لأن الأونروا تعتبر شريان حياة للاجئين الفلسطينيين لا سيما كبار السن والمرضى والأطفال، وهي تساهم في تلبية احتياجات اللاجئين الغذائية والتعليمية والصحية. كما تعتبر الأنروا شاهداً على سنين النكبة التي عاشها هذا الشعب بعيداً عن أرض وطنه.

كما ندعو وكالة الأنروا إلى الاستمرار في تقديم مساندتها لأبناء الشعب الفلسطيني، بخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها هذا الشعب في غزة والضفة، وفي بلاد الشتات التي تعاني انهيارات اقتصادية كبيرة.

الهيئة النسائية الشعبية

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / الهيئة النسائية الشعبية: استهداف وكالة الأنروا ابتزاز سياسي له تداعيات على مستقبل ملايين اللاجئين الفلسطينيين

2024-05-31

دلالات: