الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /بالصور : التصعيد الإسرائيلي من الجنوب إلى البقاع الغربي... سلسلة غارات عنيفة واستهداف سيارة ودراجة نارية

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : التصعيد الإسرائيلي من الجنوب إلى البقاع الغربي... سلسلة غارات عنيفة واستهداف سيارة ودراجة نارية

 

Sidonianews.net

----------------------

يُنذر المشهد في #جنوب #لبنان بمزيد من التصعيد بين "حزب الله" و#إسرائيل، وسط توسيع رقعة القصف والاشتباك بين الطرفَين، وتكثيف الطيران الإسرائيلي لغاراته العنيفة في الأيام الأخيرة وحتى الساعة.

منذ الصباح، لم يهدأ القصف الإسرائيلي جنوباً، وصولاً إلى غارات عنيفة شُنّت قبل قليل على بلدة ميدون ومرتفعاتها في البقاع الغربي، تزامناً مع سلسلة غارات استهدفت جبل #الريحان- منطقة الجبور في قضاء جزين. وكان الطيران الحربي قد استهدف منطقة كسارة العروش - عرمتى في إقليم التفاح.

كما شنّ الطيران الإسرائيلي غارات على بلدتَي عيتا الشعب وحانين قضاء بنت جبيل.

في جديد الاستهدافات أيضاً، شنّت مسيّرة إسرائيلية غارة على سيارة خلال مرورها على طريق الوادي- كوثرية الرز بين الزرارية وأبو الأسود، وهو الطريق الساحلي الذي يربط قرى الزهراني بمدينة صور.

ونقلت فرق الإسعاف إصابة واحدة من مكان الغارة التي أدّت إلى اشتعال السيارة بأكملها.

وقد سبق لإسرائيل أن استهدفت سيارة في هذه المنطقة منذ مدّة.

إلى ذلك، نفّذ الطيران الحربي غارات وهمية في أجواء الجنوب وخرق جدار الصوت فوق النبطية وصولاً إلى #صيدا وشرقها ، ملقياً بالونات حرارية.

وأدّى دوّي جدار الصوت فوق منطقة الزهراني إلى تحطُّم الزجاج في مجمع نبيه بري للمعوقين في الصرفند. كما تحطَّم الزجاج في بعض الأبنية في بلدات الخرايب والزرارية وإرزي، ما تسبّب بالذعر لدى الأهالي.

كما أدّى إلقاء القنابل المضيئة فوق بلدة الخيام  إلى نشوب حريق في المنطقة.

ووسط هذا التصعيد، يواصل "حزب الله" عملياته على طول الحدود، وقد أعلن صباح اليوم عن استهداف استهداف "آلية عسكرية في جبل عداثر بالصواريخ الموجهة وإصابتها ‏مباشرة، ممّا أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها وإيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح".‏

كما استهدفت مسيرة اسرائيلية بصاروخ دراجة ناريه في الناقورة وبحسب المعلومات الاولية هناك اصابات .

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن اندلاع حريق في مستوطنة راميم في الجليل الأعلى.

وخلال الأيام الماضية، اتخذت مؤشرات التصعيد المتدحرج على جبهة الجنوب وشمال إسرائيل في الأيام الثلاثة الأخيرة دلالات بالغة الخطورة لعلّها الأولى بهذا المستوى منذ اندلاع المواجهات الميدانية في 8 تشرين الأول الماضية.

وقد أفادت المعطيات العسكرية والميدانية التي عكستها التطورات الميدانية في الساعات الـ48 الأخيرة بأنّ الفريقَين يُعدان العدة لكل الاحتمالات وتحديداً لانفجار حربي واسع من دون أن يعني ذلك حكماً أنّ انفجاراً كهذا بات حتمياً وصار من المتعذر تجنّبه.

ولاحقا صدر عن "المقاومة الإسلامية" البيان الآتي:‏

"دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‏‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:35 من بعد ظهر يوم الاثنين 3-6-2024 تجمعا لجنود ‏العدو الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

 

المصدر: "النهار" / جريدة صيدونيانيوز.نت

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / التصعيد الإسرائيلي من الجنوب إلى البقاع الغربي... سلسلة غارات عنيفة واستهداف سيارة ودراجة نارية

 

 

 

2024-06-03

دلالات: