الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /بعد اغتيال قائد في الحزب ... إسرائيل تستهدف منزلاً في حولا... والحزب يشنّ عمليات متتالية!

صواريخ كاتيوشا أطلقلها "حزب الله". (أ ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بعد اغتيال قائد في الحزب ... إسرائيل تستهدف منزلاً في حولا... والحزب يشنّ عمليات متتالية!

 

Sidonianews.net

---------------------

 المصدر: "النهار"

بعد أن عادت أمس إسرائيل إلى سلاح اغتيال كبار القادة الميدانيين في "حزب الله" في تصعيد جديد في هذا الوقت الدقيق، تواصل التصعيد الميداني على الحدود، واستهدف الجيش الإسرائيلي صباحاً منزلاً في بلدة حولا وأغار على بلدتي راميا وعيترون.

وكان قد استهدف القصف المدفعي بعد منتصف الليل خراج بلدة السريرة وأطراف بلدتي علما الشعب ومروحين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مواقع لحزب الله في شيحين وشبعا جنوبي لبنان.

وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

وأمس، استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة في الحوش بقضاء صور جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل قائد وحدة "عزيز" في "حزب الله" نعمة ناصر، وعنصر آخر لـ"حزب الله" محمد غسان خشاب من المنصوري.

وردّ "حزب الله" بشنه عمليات عدة نحو الشمال، منها إطلاق 100 صاروخ كاتيوشا مستهدفاً مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي.

الى ذلك تواصل التصعيد الميداني في الجنوب، بعد أن عاودت إسرائيل أمس استخدام  سلاح اغتيال القادة الميدانيين الكبار في "حزب الله"، في تصعيد جديد في هذا الوقت الدقيق، واستهدف الجيش الإسرائيلي صباحاً منزلاً في بلدة حولا ما دى إلى مقتل عنصر من "حزب الله" وفق ما أفاد مراسل "النهار".

كما أغار الجيش الإسرائيلي على بلدتي راميا وعيترون، وطال قصف مدفعي أطراف بلدة العديسة.

في غضون ذلك، أفاد إعلام الجيش الإسرائيلي عن إطلاق رشقة صاروخية نحو كريات شمونة ومستوطنات الجليل الأعلى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت 6 مرات في شمال إسرائيل منذ الصباح.

وأفادت قناة 14 الإسرائيلية أنه و"لمدة ساعة، يهاجم حزب الله شمال "إسرائيل" بهجوم مشترك بالصواريخ والطائرات بدون طيار".

ولاحقا اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة صور، شنّت المقاومة الإسلامية يوم الخميس 04-07-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا".

كما اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:55 من صباح يوم الخميس 04-07-2024 موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان ثقيل وأصابوه إصابة مباشرة حيث اندلعت فيه النيران ودمروا أجزاءً منه وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة".

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بعد اغتيال قائد في الحزب ... القصف الإسرائيلي يتواصل على الجنوب

 

2024-07-04

دلالات: