الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /مواقف منددة بالجريمة الإسرائيلية تفجير أجهزة الإتصال بايجر : المفتي سوسان - المقاصد صيدا - رئيس جمعية التجار الشريف -إتحاد نقابات عمال الجنوب - نقابتا المصفاة والمصب في الزهراني

إستنقار طبي أمام مدخل الطوارىء في مركز لبيب الطبي في صيدا حيث تم نقل عشرات الجرحى من مختلف المناطق جراء تفجير جهاز بايجر للإتصالات من قبل العدو الإسرائيلي (تصوير غسان الزعتري - صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / مواقف منددة بالجريمة الإسرائيلية تفجير أجهزة الإتصال بايجر : المفتي سوسان - المقاصد صيدا - رئيس جمعية التجار الشريف -إتحاد نقابات عمال الجنوب - نقابتا المصفاة والمصب في الزهراني

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

المفتي سوسان : ما أقدم عليه العدو الإسرائيلي هو قمة الإجرام والإرهاب وهو اعتداء على كل لبنان

أدلى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان بالتصريح التالي :

" ان ما أقدمت عليه العدو الإسرائيلي اليوم هو قمة الاجرام والإرهاب والغدر، وليس هذا بجديد عليها . اننا ندعو كل اهلنا واخواننا وعلمائنا الى دعوة رواد المساجد الى الإسراع بالتبرع بالدم والوقوف مع الجرحى ومع أهلهم والتأكيد على وحدة الصف الإسلامي ووحدة الصف الوطني، لأن هذا الاعتداء هو اعتداء على كل لبنان.

وأضاف المفتي سوسان:" ستبقى المقاومة والصمود والثبات هو الوسيلة التي ترد العدوان وتصد همجية هذا الكيان الإسرائيلي النازي وتصيبه في غروره وغدره واجرامه .

رحم الله الشهداء وشفى الله الجرحى ونصر الله المقاومين في غزة ورفح وجنوب لبنان". 

------------

"المقاصد" - صيدا تعلن إقفال مؤسساتها ومكاتبها غداً استنكاراً .. وتضامناً

أعلنت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا إقفال مؤسساتها ومكاتبها لا سيما مدارسها (ثانوية المقاصد، عائشة أم المؤمنين، دوحة المقاصد، وثانوية حسام الدين الحريري) يوم غد الاربعاء 18 أيلول 2024 استنكاراً للعمل الإجرامي الذي اقترفه العدو الاسرائيلي بحق المواطنين، وحدادًا على ارواح الشهداء الذين سقطوا في الاعتداء الصهيوني الالكتروني الغاشم وتضامناً مع آلام الجرحى الذين طالتهم تلك الاعتداءات الآثمة.

وتسأل الجمعية الله لوطننا الحبيب لبنان التعافي من جراحه، والرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والاندحار للعدو المجرم.

--------------

رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف استنكر المجزرة الإسرائيلية:

استنكر رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي اليوم بحق آلاف اللبنانيين من خلال تفجيره أجهزة اتصالات.

وقال الشريف : مرة جديدة يؤكد العدو الإسرائيلي طبيعته الإجرامية وتاريخه الطويل في سفك الدماء، مستهدفاً هذه المرة اللبنانيين، كل اللبنانيين في حياتهم وأمنهم واستقرارهم، ومرتكباً مجزرة جديدة تضاف الى سجله الدموي الحافل .

إن ما اقدم عليه هذا العدو الهمجي اليوم، يرقى الى مصاف جرائم الحرب ويثبت نيته العدوانية تجاه الشعب اللبناني ، وعدوان غاشم أصاب في الصميم كل بيت واسرة لبنانية .

اننا اذ ندين ونستنكر بشدة هذه المجزرة الإسرائيلية التي ذهب ضحيتها عشرة شهداء وآلاف الجرحى ، نؤكد على ضرورة مواجهة هذا العدوان بالحفاظ على أعلى درجات الوحدة الوطنية التي عبر عنها خير تعبير مشهد التضامن اللبناني دفاعاً عن لبنان وأرضه وشعبه ، ومشهد التهافت على التبرع بالدم للجرحى والمصابين في المستشفيات .

سائلين الله تعالى الرحمة للشهداء والشفاء لجميع الجرحى . حمى الله لبنان وشعبه .

--------------

اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب دعا للاضراب يوم الخميس 

دعا اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب في بيان" عمال صيدا والجنوب إلى الإضراب في جميع القطاعات العمالية والمؤسسات ، دعما لصمود أهلنا ومقاومة العدو بكل الوسائل المتاحة لدينا ، وذلك على اثر الجريمة الموصوفة والغدر الخبيث من العدو الاسرائيلي تجاه المدنيين في لبنان ومحاولة ارهاب اللبنانين الذين قاوموه منذ الستينات وما زالوا ، وتاييدا لقرار الاتحاد العمالي العام بالاضراب غدا الخميس 18-9-2024".

------------

نقابتا المصفاة والمصب في منشآت الزهراني

اعلنت نقابتا المصفاة والمصب في منشآت الزهراني في بيان ، "تضامنهما الكامل. مع المطلب الوطني الجدير بالتنويه، الذي دعا إليه الاتحاد العمالي العام ، بوجوب اعلان الحداد الوطني العام واضراب كل المرافق العامة والخاصة تنديدا بهمجية عدوانية مستمرة،  وتضامنا مع ذوي الشهداء ، واوجاع الجرحى ، متعهدين التصدي الدائم للقضايا الوطنية الكبرى. وفي مقدمها ، أن العدو الاسرائيلي هو العدو الصارخ لكل اللبنانيين ، الذي طالما مارس وحشيته وعنفه، مسقطا كل معايير الإنسانية التي لا يتعرف لها بقاموس عقيدة مجرميه".

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مواقف  منددة بالجريمة الإسرائيلية تفجير أجهزة الإتصال بايجر : المفتي سوسان - المقاصد صيدا  - رئيس جمعية التجار الشريف -إتحاد نقابات عمال الجنوب - نقابتا المصفاة والمصب في الزهراني

2024-09-17

دلالات: