الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: رئيس مجلس الجنوب م. هاشم حيدر جال على مراكز النزوح جنوبا بتوجيه من الرئيسين بري وميقاتي ويلتقي عازار وحرفوش والترك وبديع وموسى

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: رئيس مجلس الجنوب م. هاشم حيدر جال على مراكز النزوح جنوبا بتوجيه من الرئيسين بري وميقاتي ويلتقي عازار وحرفوش والترك وبديع وموسى

 

Sidonianews.net

---------------

وطنية - تفقد رئيس مجلس الجنوب المهندس هاشم حيدر، في إطار جولاته الميدانية لمتابعة أوضاع النازحين والاطلاع على جهوزية مراكز النزوح، مراكز الإيواء في جزين، يرافقه النائب السابق ابراهيم عازار ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش.

واطلع حيدر من محافظ النبطية بالتكليف الدكتورة هويدا الترك على تفاصيل المشهد في النبطية وصيدا ومنطقتها، وتم التأكيد أن تلبية حاجات النازحين أولوية.

وتفقد أيضا مراكز إيواء النازحين في صيدا، حيث اطلع من مديري المراكز على المتطلبات وما يتم تأمينه.

 كما زار بلدية صيدا والتقى رئيسها حازم بديع، وتم تأكيد "ضرورة تضافر كل الجهود لتأمين حاجات النازحين".

كما جال في المراكز في حارة صيدا، ونوه المعنيون ب"الدور الأساسي لمجلس الجنوب في تلبية الحاجات".

وانتقل حيدر إلى مغدوشة، وجال وعضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ميشال موسى في مراكزها، وكان تنويه ب"مشهد الوحدة الوطنية والتضامن والاحتضان الشعبي الذي جسده أبناء مغدوشة في استضافة النازحين".

وفي ختام جولاته، قال حيدر: "منذ الثامن من تشرين الأول من العام الماضي، تتابع فرق عمل مجلس الجنوب عملها على مستويين، في المناطق التي تتعرض لعدوان اسرائيلي وفي مناطق استقبال النازحين، وجولتنا اليوم هي بهدف الاطلاع الميداني على حسن تطبيق آلية العمل المعتمدة في ملف النزوح وتقديم الخدمات الأساسية، وهذا الأمر هو ترجمة لتوجهيات رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي يولي الأهل النازحين اهتماما خاصا، بالتوازي مع الاهتمام الخاص الذي يوليه للقضايا الوطنية الكبرى".

أضاف: "نحن نقوم بعملنا في مجلس الجنوب بدعم من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ومجلس الوزراء. منذ بداية العدوان، نتابع ونقدم الخدمات إلى الأهل النازحين. وفي الأسابيع الأخيرة، بات هذا الأمر في حجم الوطن كله، ويحتاج الى تضافر جهود الجميع وتعاونهم على مساحة كل لبنان".

وتابع: "إن مجلس الجنوب يقدم كل ما يستطيع ضمن الإمكانات المادية المتوافرة، ولكن المطلوب من المؤسسات الدولية والجمعيات الخيرية والقوى السياسية أن تساعد أيضاً في تحسين وضع النازحين وتأمين الخدمات الأساسية لهم".

واكد أن "الهم الأساسي يبقى في أن تنجح الجهود السياسية، وتحديدا ما يقوم به الرئيس بري، وتؤدي إلى وقف إطلاق النار وعودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم سالمين غانمين بعزة وكرامة".

-----------

بالصور: رئيس مجلس الجنوب م. هاشم حيدر جال على مراكز النزوح جنوبا بتوجيه من الرئيسين بري وميقاتي ويلتقي عازار وحرفوش والترك وبديع وموسى

 

2024-10-03

دلالات: