الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقرة في لبنان ليوم الخميس 13 تموز 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقرة في لبنان ليوم الخميس 13 تموز 2017

 

أخبار لبنان / جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقرة في لبنان  ليوم الخميس 13 تموز 2017

الساعة الموضوع

جولة لوزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري على المؤسسات التجارية في برج حمود، الانطلاق 8,30 من وزارة الاقتصاد.

 

9,00 ورشة عمل بعنوان "تنمية محافظة عكار"، تنظمها الأمانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، مجلس النواب، المبنى الرئيسي -الطابق الثالث. لاطلاع نواب المحافظة على اولويات التنمية في استراتيجيات وخطط الوزارات والادارات العامة والمنظمات الدولية العاملة في المحافظة وعلى المشاريع التي نفذت حديثا والتي هي قيد التنفيذ او التحضير والمعوقات التي تواجه تنفيذها وانجازها في المهل المحددة لها وأيضا الى اقتراح الحلول. يتحدث في الافتتاح وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائب فيليب لازاريني.

 

9,00 احياء لليوم العالمي لمكافحة الادمان على المخدرات، تنظمه جمعية الهيئة الصحية الاسلامية، بالتعاون مع بلدية برج البراجنة، يتخلله أعمال فنية ومسرحية، في الرويس، باحة مركز برج البراجنة الصحي، قرب صالة مودة للأفراح.

 

10,00 محاضرة، تنظمها مؤسسة "لابورا"، برعاية وحضور وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف للاضاءة على أهمية الانخراط في السلك العسكري بمختلف الرتب والحفاظ على التنوع والتوازن في مؤسسات الدولة العسكرية، في كنيسة مار الياس - انطلياس.

 

10,30 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان السفير الاماراتي حمد سعد الشامسي والسفير المصري نزيه النجاري والقائم بالاعمال السعودي وليد بخاري.

 

11,00 توقع "الوكالة الوطنية للاعلام" - وزارة الاعلام اتفاقية تعاون مع مؤسسة مهارات حول "اجراء دورات تدريبية للمعايير المهنية في التغطية الاعلامية التي تعزز السلم الاهلي"، بتوجيه ورعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، في مكتب مديرة الوكالة - في وزارة الاعلام - في الطابق الثالث.

 

11,00 مؤتمر صحافي لإطلاق ورقة "التيار الوطني الحر" الاقتصادية ومؤتمر الطاقة الوطنية اللبنانية، برعاية رئيس التيار الوزير جبران باسيل وحضوره، بدعوة من اللجنة الاقتصادية في "التيار"، في مركز المؤتمرات والاجتماعات التابع للتيار - في سنتر طيار، سن الفيل. يتخلله كلمات لكل من: الوزير باسيل، وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، مسؤول اللجنة الاقتصادية الدكتور شربل قرداحي، ومنسق لجنة الطاقة الوطنية اللبنانية فادي جريصاتي.

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده مؤسس ومدير "بيروت ديزاين فير" غييوم تالي ديليان ومؤسسة بالشراكة ومديرة العلاقات مع العارضين هلا مبارك، في ESA Business School، كليمنصو، بيروت، لإعلان برنامج الدورة الاولى من "بيروت ديزاين فير" برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري.

 

11,00 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لبحث واقرار موازنة وزارة الطاقة والمياه.

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر، في مقر الاتحاد العمالي العام، وذلك لإطلاع الرأي العام على أسباب وأهداف المراجعة المقدمة أمام مجلس شورى الدولة لوقف تنفيذ وإبطال قرار وزير الاتصالات والمتعلق بتلزيم "شركة معينة" تمديد شبكة ألياف بصرية في المسالك الهاتفية المحلية وتبيان حجم المخالفات القانونية لهذا القرار التي استدعت تقديم المراجعة أمام مجلس شورى الدولة لإبطاله وطلب وقف تنفيذه، في حضور رئيس نقابة موظفي "أوجيرو".

 

11,00 تسليم مساعدة عينية لمستشفى رفيق الحريري الحكومي - بئر حسن ولمركز الرعاية الصحية الاولية، في اول خطوة تنفيذية للمساعدة السعودية العينية للقطاع الصحي اللبناني، في مستشفى رفيق الحريري الحكومي - بئر حسن.

 

12,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وفد مؤسسة القدس الدولية، في مقر المجلس - طريق المطار.

 

12,30 مؤتمر صحافي لجمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية Aulib بالتعاون مع الفعاليات الأكاديمية والسياسية، تحت عنوان: "العمل على مواجهة الواقع الخطر في الجامعة اللبنانية"، في مركز الجمعية في أنطلياس، شارع الأخوين الرحباني، Bloc c، مبنى الرهبنة الانطونية - الطابق الثاني.

 

13,00 الاجتماع الدوري يعقده اللقاء الوطني، برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، في دارة الوزير مراد - تلة الخياط - بناية كندة للتباحب بآخر المستجدات.

 

16,00 حفل تسليم الشهادات لخريجي كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وحضوره، ورئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب في قاعة المؤتمرات في مجمع الحدث.

 

16,30 لقاء حواري ونقاش حول "قضايا طرابلس وآخر المستجدات المتعلقة بشؤون المدينة"، بدعوة من حملة بكفي، في غرفة التجارة والصناعة - طرابلس.

 

17,00 تعقد "الجمعية اللبنانية للتوليد والأمراض النسائية" مؤتمرها التخصصي JAMBOREE للأطباء المتمرنين في إختصاص الطب النسائي برعاية المتروبوليت الياس عودة وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، في مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي - قاعة البتلوني - الأشرفية.

 

17,00 حفل التفوق والتخرج السنوي للعام الدراسي 2016 - 2017، بدعوة من المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم ثانوية المهدي - بنت جبيل، في مجمع موسى عباس - بنت جبيل.

 

18,00 وقفة احتجاجية لـ "تجمع الشويفات مدينتنا" وسكان مدينة الشويفات والجوار، بدعوة من حملة "إقفال مكب الغدير"، أمام مقر وزارة البيئة.

 

برنامج احتفالات عيد مار شربل في بقاعكفرا

18,00 مسيرة صلاة تنطلق من دير مار حوشب وتختتم في بيت القديس شربل.

20,00 العشاء القروي في باحة كنيسة السيدة (تحضير اخوية مار شربل - بقاعكفرا).

 

****************************

 

18,30 حفل افتتاح نادي المسنين، بدعوة من الصليب الاحمر فرع البترون، برعاية رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي، في حضور نائب رئيس مؤسسة الوليد الانسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده، في مركز الفرع - البترون.

 

19,30 توقيع كتاب حبة قمح للأب فادي روحانا، برعاية راعي ابرشية جبيل المطران ميشال عون، في كنيسة مار يوحنا المعمدان - عمشيت.

 

20,30 مسرحية System لا تقول كل شيء، ولكنها من دون شك تقول وتعبر عن أشياء أنتم أيضا تودون لو بوسعكم قولها، على خشبة مسرح مونو، شارع مونو، الأشرفية. (تستمر يومين)

2017-07-13