الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 1 تشرين الثاني 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 1 تشرين الثاني 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 1 تشرين الثاني 2017

 

الساعة الموضوع

يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في الصرح البطريركي - بكركي، وعلى جدول أعماله شؤون كنسية.

9,00 افتتاح المؤتمر العالمي لعلماء المقاومة بعنوان "الوعد الحق... فلسطين بين وعد بلفور والوعد الالهي... معا نقاوم معا ننتصر"، بدعوة من الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، في قصر الأونيسكو- بيروت.

9,00 اعتصام ، امام السفارة الكندية - جل الديب، بدعوة من الهيئات الشبابية الفلسطينية للجوء الانساني للمطالبة بمنح اللجوء، في حضور لاجئين من المخيمات الفلسطينية وخارجه.

**********************

استقبالات رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سنتر طيار - سن الفيل، مقابل فندق "الحبتور":

10,00  الأمين العام لحزب الطاشناق النائب أغوب بقرادونيان ووزير السياحة أواديس كيدينيان.

11,00 رابطة مخاتير صيدا مع النائب أمل أبو زيد.

11,30 مجلس إدارة مستشفى البوار الحكومي برئاسة الدكتور أندريه قزيلي.

11,45 رئيس بلدية ببنين كفاح الكسار مع وفد من أعضاء البلدية ورئيس بلدية عيون الغزلان علاء المرعبي.

12,00 النائب السابق فيصل الداوود.

12,20 الوزير السابق عبد الرحيم مراد.

12,40 رئيس المجلس الماروني العام الوزير السابق وديع الخازن.

*******************

10,00 وضع حجر الأساس لمؤسسة "واحة الكبار"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، تقيمه جمعية "دار العجزة الاسلامية"، في منطقة ضهر المغارة- الدبية.

10,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط النيابية، برئاسة النائب نبيل دو فريج، للاستماع إلى وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، وبعد المؤتمر الصحافي الذي عقده، عن تأثير النزوح السوري على الاقتصاد الوطني، وعن آلية ضبط ومراقبة تطور الاسعار في الأسواق اللبنانية بعد إقرار قانون الضرائب.

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم لمتابعة درس اقتراح قانون حماية المستهلك.

11,30  وقفة إحتجاجية لطلاب علم النفس في الجامعة اللبنانية أمام مبنى العمادة في الدكوانة، بدعوة من اللجنة الطالبية المتابعة للقانون رقم 8.

مواعيد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري

12,00 رعاية حفل تدشين مركز التدريب لطيران الشرق الاوسط في المطار.

17,00 استقبال وفد من الاتحاد الاوروبي في السراي.

18,30 اجتماع اللجنة الوزارية لشؤون النازحين.

**********************

12,00 افتتاح مركز التدريب والمؤتمرات في مبنى إدارة شركة الميدل إيست - مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ومشاركة وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامه.

12,00 اعتصام بدعوة من عمدة العمل والشؤون الاجتماعية في الحزب السوري القومي الاجتماعي، أمام وزارة العمل.

12,30 يستقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان سفير المغرب امحمد كرين، في مقر المجلس - طريق المطار.

13,00 اعتصام لتحالف "متحدون" أمام مكتب وزير العمل محمد كبارة.

13,00 جلسة حوارية مع الأمين العام لمركز الملك عبد الله الدولي للحوار في فيينا ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في الرياض فيصل بن عبد الرحمن بن معمر حول "مأسسة ونشر ثقافة الحوار بين الثقافات واتباع الأديان"، بدعوة من مدير مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية الدكتور حمد بن سيف الهمامي، في مكتب اليونيسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية - المدينة الرياضية - بئر حسن.

13,00  "الندوة الإقتصادية اللبنانية" تكرم المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في فندق فينيسيا.

14,00 حفل تكريمي يقيمه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لقضاة الشرع ومدرسي الفتوى، في دار الفتوى. وسيلقي كلمة بالمناسبة.

16,00 يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي وفدا سويسريا برئاسة مبعوث الشرق الأوسط لأمانة الدولة السويسرية للهجرة السفير أورس فون أرب، ومستشارته دانييلا فيلر، ومستشارة السياسات في أمانة الدولة السويسرية للهجرة أنيت ماتور وايس، في الوزارة.

18,00 اسبوع الموضة في بيروت لامل ازهري، في البيال

2017-11-01