الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 4 كانون الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 4 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الاثنين 4 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

برنامج الزيارة الرسمية الأولى لبطريرك انطاكيا وسائر المشرق واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الى ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع:

 

8,30 ورشة تدريبية لحماية المستهلك وسلامة الغذاء في العمل البلدي، بدعوة من وزارة الاقتصاد والتجارة، في اوديتوريوم المعهد الوطني للادارة، بعبدا- تلة الريس. (تستمر ليومين).

 

8,30 ترويقة في المطرانية مع أولاد المؤسسات الاجتماعية: دار الصداقة، حضانة الطفل، بيت سيدة العطايا، جمعية أيام الرجاء، شعاع الأمل وجماعة إيمان ونور.

10,00 القداس في رعية البربارة

12,00 غداء مع فقراء المدينة والمهجرين في طاولة يوحنا الرحيم (الجمعية الخيرية الكاثوليكية)

13,30 زيارة بيت الأب بشارة أبو مراد، ثم زيارة إذاعة "صوت السما" ومقابلة إذاعية.

14,30 زيارة دار السعادة للمسنين.

 

**************************

 

9,00 دورة إقليمية تنظمها مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية - ليبنور، بالتعاون مع المنظمة الدولية للتقييس ( ISO )، حول دور المواصفات في السياسات العامة، في فندق الراديسون بلو مارتينيز - عين المريسة.

 

9,00 إجتماع استشاري حول موضوع "المنظومة الوطنية لنقل وتطوير تكنولوجيا الصناعات المتعلقة بالنفط والغاز"، يعقد في وزارة الطاقة والمياه - كورنيش النهر، برئاسة الوزير سيزار أبي خليل، بمشاركة وتنظيم كل من المديرية العامة للنفط، والاسكوا، وذلك بطلب من جمعية الصناعيين اللبنانيين، ويلقي أبي خليل كلمة الافتتاح.

 

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

 

11,00 تجمع الجان والروابط الشعبية.

 

12,00 النائب السابق مصطفى هاشم.

 

**************************************

 

10,00 افتتاح مؤتمر نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان الدولي الواحد والعشرين بعنوان "الاستدامة من خلال الحوكمة، مصلحة وطنية"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بالتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الدولي للمحاسبين، في فندق "فينيسيا". (يستمر يومين).

 

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس اقتراح قانون نظام مجلس شورى الدولة.

10,30 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، للبحث في موضوع "كارثة السير: بداية اختناق شوارع بيروت الكبرى، ما المطلوب فورا".

12,00 جلسة للجنة البيئة، برئاسة النائب اكرم شهيب، للتداول بأزمة النفايات المنزلية الصلبة.

 

***************************

 

نشاط وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة:

 

11,00 يستقبل النقيب الياس عون.

 

11,30 الوزير السابق جان لويس قرداحي.

 

12,00 وفد من مؤسسة believe lebanon

 

***************************

 

12,00 محاضرة عن "الكنيسة الارثوذكسية الرومانية، محطات تاريخية" لرئيس أساقفة ياش - رومانيا المطران ثيوفان، في قاعة البطريرك أغناطيوس الرابع في معهد اللاهوت، بدعوة من معهد القديس يوحنا الدمشقي في جامعة البلمند، وبرعاية بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر بمناسبة عيد الدير. ويقام عند ال19,00 أمسية لجوقة معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي، في القاعة الكبرى - دير سيدة البلمند البطريركي.

 

14,00 لقاء بعنوان " من قلب المتحف الى قلب الوطن، أطفالنا يرسمون ويكتبون لبنان، ليبقى شعلة للفنون والفرح..."، برعاية عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد حسني الحاج، بدعوة من جمعية "عزت مزهر للفنون"، في متحف عزت مزهر - الناعمة - الخط الرئيسي - مقابل أبو عرب.

 

16,00 مؤتمر بعنوان "الشاطىء اللبناني والخطة الشاملة لترتيب الاراضي"، بدعوة من اللجنة العلمية في نقابة المهندسين في بيروت، برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في النقابة. تتخلله كلمات لرئيس اتحاد المهندسين النقيب جاد تابت والوزير فنيانوس والنائب غسان مخيبر. (يستمر يومين).

 

16,00 توقع الكاتبة ولاء ابراهيم حمود المجموعة القصصية "سمية دسينا"، برعاية مسؤول منطقة بيروت في "حزب الله" السيد حسين فضل الله، في قاعة المركز الثقافي لبلدية حارة حريك.

 

17,00 يوقع النائب غازي العريضي كتابه بعنوان "من بلفور الى ترامب"، بدعوة من الدار العربية للعلوم - ناشرون، في اطار معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 61، في جناح الدار العربية للعلوم ناشرون - "بيال".

 

17,20 اطلاق الانتاج السينمائي الاضخم لشركة ميم للانتاج الثقافي والاعلامي، في قاعة cinemacity - أسواق بيروت.

 

19,30 افتتاح مهرجان السينما الأوكراني الثاني في لبنان، برعاية وزير الثقافة غطاس خوري، في سينما متربوليس امبير- صوفيل- بيروت. يلي الافتتاح عرض الفيلم الأوكراني "تشيرفونيي" (الأحمر).

 

18,30 احتفال بمناسبة عيد القديسة بربارة، بدعوة من "حركة لبنان الشباب"، في مكتبها المركزي محطة بحمدون.

2017-12-04