الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7 كانون الاول 2017

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7 كانون الاول 2017

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 7 كانون الاول 2017

 

الساعة الموضوع

 

8,00 احتفال تكريمي، يقيمه مركز الرعاية - بلدية حارة حريك، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، على مسرح المركز الثقافي لبلدية حارة حريك. ويقام عند 15,00 احتفال تخريج دورات مركز بلدية حارة حريك للتدريب والتاهيل المهني والحرفي، برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ علي دعموش وحضوره، في قاعة المركز الانتاجي.

 

 

 

برنامج زيارة راعوية إلى مدارس الفرير في لبنان للرئيس العام لرهبنة إخوة المدارس المسيحية المنتشرة في أكثر من ثمانين دولة في العالم الأخ روبير شيلير، برفقة مستشاره الأخ أيدن كيلتي ورئيس الرهبنة في الشرق الأوسط الأخ الزائر فادي صفير

 

8,30 استقبال شيلير في مدرسة الفرير المون لا سال

9,00 لقاء مع الهيئة التربوية والطلاب، في مسرح مدرسة المون لا سال.

11,00 لقاء بالهيئات الكشفية والرسولية، على مسرح مدرسة المون لا سال

18,30 قداس احتفالي، في حضور السفير الباباوي، في كنيسة مدرسة السيدة - الفرير فرن الشباك.

 

*****************************

 

9,00 المعرض التوجيهي السنوي العاشر في بيروت، بدعوة من المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في قصر المؤتمرات في مجمع الحدث الجامعي - الجامعة اللبنانية. (يستمر لغاية السبت 9 الحالي)

 

 

9,00 "مؤتمر الثقافة البدنية والرياضة"، تنظمه المديرية العامة لأمن الدولة، برعاية المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا وحضوره، وبالشراكة مع الإتحاد العربي للثقافة البدنية، في فندق "مونرو" - بيروت. (يستمر ثلاثة أيام)

 

9,00 ندوة بعنوان "منع ومكافحة الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان: مسؤولية الجميع"، تنظمها الجمعية العمومية الخيرية الأرمنية (AGBU)، في "اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا جرائم الإبادة الجماعية وتكريمهم ومنع هذه الجريمة"، في مبنى عصام فارس للسياسات العامة والعلاقات الدولية في الجامعة الأميركية - بيروت.

 

9,30 ورشة عمل للجنة الوطنية اللبنانية المعنية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، تنظمها الأمم المتحدة في لبنان، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، في فندق موفنبيك. تفتتح بكلمات لكل من نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة غسان حاصباني، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بالإنابة تانيا شابويسات.

 

 

9,30 افتتاح المعرض التوجيهي العاشر، بدعوة من جمعية المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في الجامعة اللبنانية - الحدت - مجمع الرئيس رفيق الحريري - قصر المؤتمرات. (يستمر 3 أيام)

 

10,00 ورشة عمل لعرض ما توصل إليه "برنامج تطوير القطاع الخاص" الممول من الاتحاد الأوروبي، تنظمها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، في فندق فورسيزنز.

 

11,00 ندوة بعنوان "يسوع موعد حب" للاب يونان عبيد، بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، في اطار زمن الميلاد المجيد، في المركز الكاثوليكي للاعلام - جل الديب.

 

 

11,00 مؤتمر صحافي يعقده التحالف الوطني لحماية الأطفال من التزويج المبكر" لمناسبة حملة "ال16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد النساء"، في مركز التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني - فرن الشباك، تتخلله كلمتان لوزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية.

 

11,00 جمعية عمومية انتخابية لنقابة الصحافة اللبنانية لفئة المطبوعات السياسية، في مكاتب النقابة - الروشة.

 

11,30 مؤتمر علمي لاطلاق مشروع بحثي وتطبيقي بعنوان "المجاعة الكبرى في لبنان 1914 - 1918: مقاربة علمية"، بدعوة من جامعة الروح القدس - الكسليك، في اوديتوريوم جان الهوا.

 

14,15 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى الكتلة - طريق المطار.

 

 

 

16,00 حفل افتتاح معرض صور بعنوان "لن أبقى لاجئا" للصحافي خليل العلي، برعاية سفارة دولة فلسطين في لبنان، في بلدية صيدا.

 

16,00 حفل افتتاح "المؤتمر العلمي الاول للثقافة البدنية والرياضة"، بدعوة من المديرية العامة لامن الدولة، برعاية المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، في فندق مونرو - بيروت - قاعة HOLLYWOOD AUDITORIUM

 

16,00 انتخاب مجلس ادارة جديد لجمعية الاتحاد لحماية الاحداث، في مدرسة روضة الدولفين في الشويفات - جانب الضمان الاجتماعي.

 

16,30 الملتقى الاول للمهندسات اللبنانيات، بدعوة من اتحاد المهندسين اللبنانيين ولجنة المهندسات اللبنانيات ، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، في نقابة المهندسين.

 

 

16,30 حلقتان دراسيتان تدريبيتان متخصصتان حول "الجيل الجديد من اصحاب المشاريع ورجال الأعمال وكيفية بقاء الصحافة المكتوبة والإذاعة والتلفزيون في ظل وجود الانترنت"، تنظمهما أكاديمية الدراسات الديبلوماسية والعلاقات الدولية والمجلس الأكاديمي وجمعية الأمم المتحدة، في فندق "بالم بيتش".

 

نشاطات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 61، في "بيال":

16,00 توقع دانية نعماني كتابها "بشر ولا تنفر"، في الدار العربية للعلوم ناشرون.

17,00 توقع رئيسة ديوان أهل القلم الدكتورة سلوى الخليل الامين ديوانها الجديد بعنوان "نشيد فوق الغمام"، بدعوة من النادي الثقافي العربي في بيروت، - جناح النادي.

18,00 ندوة عن كتاب حسن الرفاعي "حارس الجمهورية"، بدعوة من دار سائر المشرق.

18,00 توقع ياسمين حناوي كتابها "أغباني"، في الدار العربية للعلوم ناشرون.

18,00 ندوة عن كتاب "المطران ايلاريون كبوجي ذكرياتي في السجن"، بدعوة من دار "أبعاد"، في قاعة المحاضرات، بمشاركة رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا، سفيرة فلسطين في ايطاليا مي كيلة، امين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام.

18,00 يوقع الكاتب والمؤرخ جمال أحمد عرفات كتابه "الاجتماع البعلبكي من خلال العمل البلدي 1958- 1970"، في جناح دار "الفارابي".

 

*******************************

 

17,00 يفتتح وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده المبنى الجديد لدار المعلمين والمعلمات في عاليه باحتفال ينظمه المركز التربوي للبحوث والإنماء في مجمع كمال جنبلاط التربوي - عاليه حي الوطى - طريق عين الجديدة، ويلقي كلمة في المناسبة.

 

 

17,00 افتتاح معرض "أضواء مراوغة" (Shifting Lights)، في بيت بيروت - تقاطع السوديكو، شارع الاستقلال، جادة الياس سركيس.

 

17,00 توقيع كتاب "القصة غيرالمروية عن سر نجاح سويسرا"لجايمس بريندينغ، بدعوة من سفارة سويسرا ومجلس العمل اللبناني السويسري ومكتبة أنطوان، في مكتبة أنطوان - اسواق بيروت.

 

18,00 تحيي مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية ذكرى المولد النبوي الشريف مع اطفال الدار، في جامع محمد الأمين - قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري - ساحة الشهداء.

 

18,00 ندوة، تقيمها جامعة الحكمة، في إطار سنة الشهادة والشهداء في الكنيسة المارونية والمئوية الأولى لاستشهاد رئيس أساقفة بيروت سابقا مثلث الرحمة المطران بطرس شبلي، برعاية رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، في قاعة احتفالات الجامعة - فرن الشباك. وسيتحدث فيها المطران مطر ورئيس الجامعة الخوري خليل شلفون.

 

18,30 ندوة في الذكرى ال60 لغياب الفنان التشكيلي مصطفى فروخ، بدعوة من مجلس نقابة الفنانين التشكيليين اللبنانيين في المركز الثقافي الروسي - شارع فردان.

 

18,30 ندوة عن الراحل المخرج جان شمعون، يقيمها المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، في قاعة المجلس - نزلة برج أبي حيدر.

 

20,30 العشاء السنوي لمكتب أرباب العمل والهيئات الاقتصادية في "التيار الوطني الحر"، برعاية رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل، في صالة الامارات - فندق الحبتور - سن الفيل. (تتخلله كلمة لباسيل)

2017-12-07