الرئيسية / أخبار لبنان /رحلة انتحال صفة.. من تلميذ إلى متطوّع إلى ضابط

جريدة صيدونيانيوز.نت / رحلة انتحال صفة.. من تلميذ إلى متطوّع إلى ضابط

رحلة انتحال صفة.. من تلميذ إلى متطوّع إلى ضابط

لطالما رغب عبد ش. في التطوع في الجيش ليصبح فرداً من افراد المؤسسة العسكري، غير ان مستواه التعليمي لم «يسعفه» في تحقيق حلمه، فكان ان لجأ الى اساليب ملتوية، بإستحصاله على افادة مدرسية مزوّرة.

ينفض عبد يداه من تهمة تزوير تلك الافادة التي «خوّلته» بالانتقال من الصف السادس الى الصف السابع وبالتالي التقدّم بطلب للتطوّع في الجيش، مرفقاً بالمستندات المطلوبة ومنها الافادة المدرسية التي تبيّن لاحقاً بانها مزورة بعد التدقيق في مندرجاتها من قبل المعنيين في قيادة الجيش.

إستدعي عبد الى التحقيق واحيل على المحكمة العسكرية بعد الادعاء عليه بتهمة التدخل في تزوير افادة مدرسية، حيث نفى امام المحكمة برئاسة العميد بيار صعب، علمه المسبق بان الافادة المدرسية التي تقدم بها للتطوع في الجيش هي مزورة،«فأنا اشتريتها من استاذ صاحب مدرسة»، موضحاً بانه «تعّلم حتى الصف السادس»، واضاف:«ان صاحب المدرسة قال لي بانه سيسجلني في مدرسته على انني طالب في الصف السابع من دون ان احضر على ان يعطيني افادة مدرسية انني ناجح في ذلك الصف».

وفي ملف آخر حاكمت المحكمة احد المدعى عليهم بانتحال صفة ضابط، فنفى رامي ح. ما أُسند اليه موضحاً بانه لم ينتحل صفة اي ضابط انما ما حصل معه انه كان شاهداً على اشكال وقع بين صاحب ناد رياضي في منطقة الكورة كان برفقته وآخر عسكري، ولم يعلم حينها ان الاخير هو ضابط في الجيش كونه لم يعرّف عن نفسه امامه، وعندما فعل اخبره المدعى عليه بانه على معرفة بضابط بحري، ولم ينتحل صفة الاخير.

وشكا المدعى عليه من تعرضه للضرب اثناء التحقيق معه موضحاً بانه ذهب تلقائيا الى مركز لمخابرات الجيش، وانه قام حينها بتقديم شكوى لدى احد الضباط برتبة عميد حيث اوقف يومين قبل اخلاء سبيله.

واكد رامي ح. بانه لم يكن يعلم بصدور حكم غيابي بحقه في هذه القضية حين سافر الى الخارج واثناء عودته القي القبض عليه مؤخراً في مطار رفيق الحريري الدولي انفاذاً للحكم المذكور.

2017-08-18