الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور : مكتب النائب اسامه سعد : قوى الأمن الداخلي منعت النائب سعد من الاقتراب من مخفر صيدا الجديدة والرئيس بري يستنكر

مكتب النائب اسامه سعد : قوى الامن قوى الأمن الداخلي منعت النائب سعد من الاقتراب من مخفر صيدا الجديدة والرئيس بري يستنكر

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : مكتب النائب اسامه سعد : قوى الأمن الداخلي منعت النائب سعد من الاقتراب من مخفر صيدا الجديدة والرئيس بري يستنكر

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / مكتب النائب اسامه سعد :   قوى الأمن الداخلي منعت النائب  سعد من الاقتراب من مخفر صيدا الجديدة والرئيس بري يستنكر 

المكتب الاعلامي للنائب الدكتور اسامه سعد 

خلال اعتصام العاملين في مستشفى صيدا الحكومي صباح اليوم أمام مخفر صيدا الجديدة احتجاجاً على طلب 14 شاب وفتاة منهم للتحقيق في المخفر بسبب الإضراب الذي أعلنوه منذ بضعة أيام، وذلك بمشاركة النائب الدكتور أسامة سعد في الاعتصام، إضافة إلى أهالي المطلوبين وهيئات نقابية، حاول النائب سعد التقدم مع المطلوبين إلى المخفر، إلا أن حاجز قوى الأمن الداخلي الذي أقيم قرب المخفر منع النائب سعد من التقدم بأمر من العقيد غسان شمس الدين القائد الإقليمي لقوى الأمن الداخلي في الجنوب.

يشار إلى أن المدعي العام الاستئنافي في الجنوب الأستاذ رهيف رمضان قد أبدى اعتراضه على هذه الممارسة المنافية للقانون من قبل قوى الأمن الداخلي.

من جهة ثانية أعرب الرئيس بري خلال اتصال هاتفي مع النائب أسامة سعد عن رفضه واستنكاره لهذا التصرف الذي أقدمت عليه قوى الأمن الداخلي تجاه نائب في المجلس النيابي.

ولاحقا صدر البيان التالي عن المكتب الاعلامي للنائب اسامه سعد

شارك الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في الوقفة التضامنية مع موظفي مستشفى صيدا الحكومي التي أقيمت أمام مخفر درك صيدا – الحسبة بدعوة من أهالي الموظفين، وذلك استنكاراً لرفع دعوى بحق 14 موظفاً وموظفة أعلنوا الإضراب منذ عدة أيام للمطالبة برواتبهم المتأخرة منذ عدة أشهر، واستنكاراً لاستشراء الفساد في إدارة المستشفى.

سعد كانت له كلمة، قال فيها:" التحية لكل المتضامنين مع عمال وموظفي مستشفى صيدا الحكومي. من خلالهم نعلن أيضاً تضامننا مع كل عمال والموظفين والأطقم الطبية في كل المستشفيات الحكومية في لبنان لأنهم يعانون من ظروف صعبة. اليوم ندعم هؤلاء الموظفين وحقوقهم، وهم لا يطالبون بغير حقوقهم. وعندما يطالبون بحقوقهم يجب ألا يتعرضوا للضغط والقمع مثل ما حصل. هم طالبوا بالاعتصام في مكان عام غير المستشفى لكي يوصلوا رسالتهم ومعاناتهم وهمومهم للرأي العام، السلطات منعتهم من إقامة هذا الاعتصام. وتقوم إدارة المستشفى بالادعاء على أصحاب الحقوق لأنهم يطالبون من ضمن مطالبهم إلى جانب تأخر مستحقاتهم المالية منذ 3 أشهر بإصلاح الأوضاع الإدارية للمستشفى ووقف الفساد. وهذه المطالب هي حق ومطلب لهم ولكل أبناء الشعب اللبناني من صيدا والجنوب وجزين وإقليم والخروب وكل المناطق التي تستفيد من خدمات هذه المستشفى التي تتعرض للإهمال وسوء الإدارة، ويسجل فيها الفساد. هم يطالبون مدير المستشفى بالتصحيح، ومن المفترض أنه مدير ويجب ألا يمارس مهنته كطبيب داخل المستشفى حسب القانون. وبدلاً من التشاطر على الناس .. فليذهب ويطبق القوانين أو يستقل".

وأضاف سعد:" هذا الاعتصام وأي تعبير عن مطالب وحقوق الناس هي حق لهم كفله الدستور وكفلته القوانين.. ومن غير المسموح لأي سلطة في البلد أن تمنع حق الناس من الاحتجاج والمطالبة بحقوقهم. نحن في شهر رمضان المبارك وأعلم أننا نمر بظروف صعبة منذ ما قبل رمضان .. ويبدو أنها ستستمر بعد رمضان بسبب سياسات السلطة الفاشلة على الصعد كافة. اليوم نتضامن معكم ليصل صوتكم لكل المسؤولين ..  ومن هنا نطالب الحكومة ووزارة الصحة وكل المعنيين بالتدخل الفوري لإصلاح أوضاع المستشفيات الحكومية ومنها مستشفى صيدا الحكومي، وإنصاف العاملين فيها.  من حقنا الطبيعي أن يكون عندنا مستشفى حكومي متطور حديث في صيدا  .. هذا حقنا وحق الشعب اللبناني وأبناء صيدا".

2019-05-06

دلالات: