الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور: السعودي ولحود جالا على عقارات التعمير – عين الحلوة بعد إنجاز 3500 سند تمليك وبحثا أوضاع المنطقة وإحتياجاتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: السعودي ولحود جالا على عقارات التعمير – عين الحلوة بعد إنجاز 3500 سند تمليك وبحثا أوضاع المنطقة وإحتياجاتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: السعودي ولحود جالا على عقارات التعمير – عين الحلوة بعد إنجاز 3500 سند تمليك  وبحثا أوضاع المنطقة وإحتياجاتها

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس  روني لحود بجولة ميدانية على منطقة التعمير – عين الحلوة في صيدا وذلك للإطلاع على أوضاع المنطقة بعد إنجازمشروع إصدار نحو 3500 سند تمليك للمنازل التي تم تشييدها عقب الزلزال الذي ضرب صيدا عام 1956 في التعمير وصيدا القديمة والميه وميه.

ورافق المهندس السعودي والمهندس لحود في الجولة الميدانية رئيس مصلحة التنفيذ في المؤسسة المهندس نزيه الموسوي ورئيسة مكتب الاسكان في صيدا المهندسة حنان جلال الدين والمهندس سليم ضاهر، ومستشار النائب بهية الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن الصباغ  ، وعضوا المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي والمهندس محمد البابا ، ورئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي، ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم .

وقد خصصت الجولة للإطلاع على أوضاع منطقة التعمير – عين الحلوة والعقارات المستفيدة من مشروع السندات.

 لقاء البلدية

وسبق الجولة لقاء مشترك في مكتب المهندس السعودي في القصر البلدي حضره أيضا المستشار القانوني للبلدية المحامي حسن شمس الدين .

لحود

وإثر اللقاء أدلى المهندس لحود لافتا إلى أن الزيارة  هي للاطلاع على العقارات التي اصبحت ملك المؤسسة العامة للاسكان. وايضا هي زيارة شكر  على الانجاز الذي تحقق ولكل المعنيين بهذا الموضوع من معالي الوزيرة النائب السيدة بهية الحريري ووزير المالية علي حسن خليل ووزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي.

وأضاف: هذا الإنجاز هو الأهم  برغم من أنه كان يفترض إصدار السندات من 63 عاما، ولكن هناك ظروف حالت دون ذلك . واليوم تحقق هذا الأمر بفضل جهود الجميع ، وإستصدرنا القوانين المرعية  لهذا الإنجاز .

وأضاف:  هناك400  عائلة تقدمت بطلبات تمليك  ولديها عقود بيع سابقة، وأنا هنا أجدد الدعوة للجميع من أجل تقديم  طلباتهم باسرع وقت لان الامور الادارية ستأخذ من 3 الى 4 اشهر لتكون صدرت بالجريدة الرسمية وتـأكدنا من جميع التفاصيل وتصبح السندات باسماء الاشخاص المستحقين وعندهم عقود بيع سابقة وبموجب القانون 525 الصادر العام 2003

السعودي

من جهته المهندس محمد السعودي نوه بزيارة  وجولة المدير العام روني لحود والوفد المرافق وقال اريد ان اشكره لأنه بذل مجهودا جبارا حيث تمكنا من أن نصل الى نتيجة 3500 سند موجودين اقول مبروك لاصحاب الملك وان شاء الله تتم على خير .

 

2019-09-24

دلالات: